وزير الخارجية العراقي : قاسم سليماني مستشارنا العسكري .. و من لا يعجبه ذلك فهو حر

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني “مُستشار عسكري يُساعد العراقيين” وليس مستشاراً للحكومة العراقية، مُضيفاً أن من لا يعجبه ذلك فهو حرّ” وفق ما نقلت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيراني.

ونقلت الوكالة الإيرانية بياناً عن مكتب الوزير العراقي قال فيه متحدثاً عن السليماني إن “وصف مُستشار للحكومة العراقـيَّة تعبير غير دقيق، وإنما هو مُستشارٌ، من جملة مُستشارين يأتون إلى العراق”.

وقال الوزير إن “الحكومة العراقـية سمحت بوُجُود مُستشارين عسكريِّين منذ نهاية يوليو(تموز) من 2014 عند تشكـيل التحالف الدولي”.

وأضاف الجعفري: “لن نسمح بالقواعد، ولن نسمح بوُجُود تجمُّعات عسكرية، لكننا نسمح بوُجُود مُستشارين، وقد تقاطر علينا مُستشارون كثيرون جاؤوا إلى العراق، ومارسوا دورهم، ومنهم مستشارون من أمريكا وكندا وبريطانيا، ومن بقيَّة دول أوروبا، ودول الجوار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا إن دل على شيء فهي الدلالة على أن الحكومة العراقية الحالية حكومة ارهاب فقد اوكلت الى جنرال موصوف على اللائحة الامريكية بالإرهاب ليكون مستشارا ارهابيا لها ودلالة اخرى ان امريكا التي وضعت هذا الجنرال على لائحة الارهاب هاهو يحارب تحت مظلة التحالف الدولي بقيادة امريكا التي هي اس الشر والإرهاب وفزاعة داعش هي اختصار لهذا الارهاب العالمي فلك الله سبحانه وتعالى القوي العزيز ايها المسلم السني