ديشامب : لقاء فرنسا و سويسرا سيكون مثيراً

يتطلع المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب لمواجهة مثيرة اليوم الأحد عندما يواجه المنتخب السويسري في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، وذلك بعدما واجه المنتخب الفرنسي عقلية دفاعية في أول مباراتين له.

وضمن المنتخب الفرنسي تأهله لدور الستة عشر بتحقيقه فوز صعب على رومانيا وألبانيا، فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع مباراة مفتوحة في مدينة ليل رد ديشامب قائلاً: “نحن ، ينبغي أن تكون هكذا. سويسرا لديها فلسفة كروية تعتمد على محاولة لعب الكرة الهجومية”.

وأضاف “ولكن هذا لا يعني أنني أقصد أن اللعب أما سويسرا سيكون سهلاً. بل سيكون هناك فرصة للعب كرة قدم حيقيقة في نفس الوقت سيقل ارتكاب الأخطاء”.

وقال ديشامب إنه يفكر في أدخال تعديلات على التشكيلة الأساسية ولكنه لم يعط أي تلميحات عمن يمكنه أن يدخل في التشكيلة الأساسية، وأضاف في مؤتمر صحافي “يتعين علي أن أختار فريقاً قوياً لضمان التأهل للدور التالي كأول المجموعة، بالطبع سيكون هذا هدفنا”.

ويرجح أن يتم غلق سقف الملعب مرة أخرى، مثلما حدث في مباراة سلوفاكيا التي فازت فيها على روسيا، بسبب هطول الأمطار في شمال فرنسا في الأيام الأخيرة.

واشتكى الاتحاد الأوروبي من أرضية الملعب بمدينة ليل وتدرب منتخبا فرنسا وسويسرا في ملعب قريب منه خوفاً من إفساد أرضيته.

ويكفي المنتخب السويسري الحصول على نقطة ليضمن تأهله للدور التالي، ولكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يرى أنه بحاجة لتحقيق الفوز ليصعد فريقه كأول المجموعة ويمكن أن يواجه منافسات سهلة في دور الستة عشر.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري 5-2 في دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة، ولكن بيتكوفيتش ولاعبيه يعتقدون أن تلك النتيجة لن تؤثر على المباراة التي ستقام بمدينة ليل. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها