إنتاج عقار جديد من زهرة الأقحوان البنفسجية لعلاج البدانة

تمكن باحثون في كوريا الجنوبية من إنتاج عقار طبي جديد مستخرج من زهرة الأقحوان البنفسجية، يساعد على خسارة الوزن في زمن قياسي.

ويقول الباحثون في جامعة كيونغ هي إن حبوب علاج البدانة الطبيعية التي انتجوها انطلاقاً من زهرة الاقحوان البنفسجية، تساعد على خسارة أكثر من 3 كيلو غرام، وإنقاص حجم محيط الخصر في أسابيع قليلة، دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد إخضاع 41 رجلاً وامرأة يعانون من البدانة للتجارب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطي أفراد إحداهما حبوباً مصنوعة من زهرة الأقحوان البنفسجية بشكل يومي، في حين حصل أفراد المجموعة الثانية على علاج وهمي.

وبعد 12 أسبوعاً، لم تظهر أي علامات للتغير على مؤشر كتلة الجسم لدى أفراد المجموعة التي حصلت على علاج وهمي، في حين أظهر أفراد المجموعة الأخرى تغيرات ملحوظة على هذا المؤشر، بالإضافة إلى انخفاض محيط الخصر لديهم.

وبحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية ، تم الكشف عن نتائج هذه الأبحاث في دورية أبحاث التغذية، والتي أشارت إلى أن فعالية هذا الدواء الجديد في علاج البدانة تعادل أربعة اضعاف فعالية العقاقير المتوفرة في الأسواق، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وما يميز العقار الجديد أيضاً عدم وجود تأثيرات جانبية للعلاج، فهو مصنوع من زهرة الأقحوان البنفسيجة التي تنمو لوحدها في أقاصي الشرق، وتؤكل هذه الزهرة مع الخضروات في كوريا، إلا أن الباحثين تمكنوا من الكشف عن فوائدها الصحية المدهشة وخاصة في علاج البدانة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها