مسؤول نظامي : إنتاج مؤسسة مياه دمشق لا يكفي لسد حاجة المدينة

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق، حسام حريدين، إن متوسط الاحتياج اليومي لمدينة ‫‏دمشق‬ من المياه بحدود 570 ألف م3، وتختلف هذه الكمية شهرياً وفق معاملات محددة، وهذه الكميات لا تكفي لسد حاجة المدينة من ‫‏المياه‬.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن حريدين قوله، إن المؤسسة تنتج حالياً نحو 421 ألف م3، منها 243 ألفاً من منظومة ‫‏الفيجة‬ و92 ألفاً من نبع ‫‏بردى‬، و86 ألفاً من آبار المدينة، فضلاً عن إنتاج 35 ألفاً من مراكز المدينة تزوّد بها مناطق الريف القريبة.

وتابع المسؤول النظامي : “الكميات المنتجة حالياً من المصادر الأساسية والداعمة، لا تكفي لسد كامل حاجة المدينة، لذا تلجأ المؤسسة لتطبيق إجراءات ‫#‏التقنين‬ بشكل مرن تبعاً للإنتاج، وهو أسلوب مطبّق في الدول التي يقل إنتاجها عن حاجتها”.

وأضاف : “اللجوء للتقنين يعود أيضاً لأسباب فنية تتعلق بتعبئة الخزانات، للحفاظ على شروط إمداد مع ضغط مائي في نهايات الشبكة خلال ساعات الاستهلاك القصوى، ما يضمن عدالة التوزيع والحد من الهدر ليلاً”.

وأشار إلى أن أقل نسبة للاحتياج اليومي تكون في كانون الثاني وهي بحدود 0.9 وأعلاها 1.14 في آب، مضيفا، أن حاجة المدينة للشهر الجاري تبلغ نحو 595 ألف م3.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها