خفر السواحل الإيطالي : تزايد مهام إنقاذ اللاجئين مع تحسن الأحوال الجوية

قال خفر السواحل في إيطاليا، يوم السبت، إن عمليات إنقاذ اللاجئين تزايدت مع انحسار الأمواج الهائجة في البحر المتوسط.

وساعدت سفن تابعة لمنظمات إغاثة والبحرية وخفر السواحل في إيطاليا في إنقاذ نحو 4500 مهاجر من على متن 40 قاربا يوم الخميس وحده وسُجل واحدا من أكثر الأيام ازدحاما لمهام الإنقاذ منذ بداية العام.

ورصدت السفينة “توباز رسبنودر” التابعة لمنظمة إغاثة مقرها مالطا نحو 24 قاربا محملا باللاجئين على بعد نحو 20 ميلا بحريا من ميناء صبراته الليبي.

وانتشلت السفينة 382 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء من ثلاثة قوارب مطاطية كبيرة.  كما انتشلت سفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود 1139 لاجئا من عشرة قوارب.

وقالت البحرية الإيطالية إنها أنقذت 515 مهاجرا من على متن قاربين مطاطين. وذكر خفر السواحل الإيطالي الذي ينسق جهود الإنقاذ أنه أرسل عدة قوارب لإنقاذ اللاجئين.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية إن الاتفاق الموقع بين تركيا الاتحاد الأوروبي لمنع وصل اللاجئين للجزر اليونانية خفض أعداد لاجئي القوارب بنسبة 98 في المئة في الأشهر الخمسة الأولى من العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وأضافت المنظمة أن أعداد اللاجئين الذين يصلون لإيطاليا مستمرة بنفس وتيرتها في العام الماضي وأن الطريق المهلك الذي يسلكه اللاجئون في البحر المتوسط فتك بنحو 2438 شخصا. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها