ديل بوسكي : كاسياس ” أسطورة “

أكد المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي أن مكان الحارس المخضرم إيكر كاسياس في تاريخ المنتخب الوطني أهم من أي وقت مضى، رغم جلوسه على مقاعد البدلاء منذ بداية يورو 2016، واصفاً إياه بـ “الأسطورة”.

ويخشى البعض أن يفقد كاسياس (35 عاماً) إرثه كأعظم حارس في تاريخ المنتخب الإسباني إذا ظل أسيراً لمقاعد البدلاء في يورو 2016 بفرنسا.

حتى الآن فإن الذكريات بالنسبة لكاسياس الحارس السابق لريال مدريد والحالي لبورتو البرتغالي، تظل إيجابية، إذ تتذكره الجماهير بأنه تصدر لركلتي جزاء خلال المباراة أمام إيطاليا في يورو 2008.

ولا يمكن نسيان تصديه لفرصة هدف محقق من على أقدام آرين روبن خلال نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام هولندا، وكيف أن شباكه اهتزت مرة واحدة فقط في يورو 2012.

الخوف هو أن يتأثر الاحترام الذي يحظى به كاسياس جراء موافقته على الدور المتواضع الذي يقوم به في فرنسا.

وقال ديل بوسكي لمحطة “ماركا” الإذاعية: “الوضع الحالي قد يجعل من إرث إيكر أكثر روعة، إنه أسطورة وكل يوم هنا يمر على الأسطورة لا ينتقص منه أبداً”.

وربما لم يعد كاسياس يرتدي شارة القيادة لكنه يظل القائد خارج الملعب، فعندما سجل اللاعب الاسباني نوليتو هدفاً في شباك تركيا في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، ذهب إلى كاسياس على مقاعد البدلاء للاحتفال معه.

وقال نوليتو: “أخذ كاسياس يثيرني من أجل تسجيل الأهداف لذا قلت لنفسي أنني سأهديه هدفي المقبل”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها