إرتفاع الذهب و هبوط النفط كنتيجة لـ ” الاستفتاء البريطاني “

فتحت أسواق الذهب اليوم الإثنين على ارتفاع، مع تواصل سطوة “الاستفتاء البريطاني” على الأسواق العالمية وخوف المتعاملين من تراجع أكبر في الأسواق خلال الأسبوع الجاري.

وقالت مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، أمس الأحد إن الأسواق المالية قللت من تقدير نتيجة تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن الأسواق لم يتملكها الذعر.

واتجه المتعاملون إلى صناديق الاستثمار بالذهب كملاذ آمن في الوقت الحالي، تحسباً لأية تبعات أو ردود فعل سلبية قد تطرأ على الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب 10 دولارات مقارنة مع أسعار آخر إغلاق، إلى 1332.8 دولاراً أمريكياً للأونصة (الأوقية)، بينما بلغت أسعار افتتاح تعاملات اليوم 1323 دولاراً، وأسعار الذهب الحالية هي الأعلى منذ نحو عامين، لكنها أقل بـ 4 دولارات مع أعلى سعر سجل خلال العام الجاري 2016، نهاية الأسبوع الفائت، البالغ حينها 1336 دولاراً للأونصة.

وفتحت أسعار خام برنت اليوم على انخفاض، دون 50 دولاراً للبرميل وسط تخوفات من تراجع الطلب العالمي بعد الاستفتاء البريطاني، وارتفاع الدولار الأمريكي ما يزيد من كلفة شرائه.

وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/آب 49.01 دولاراً للبرميل، هبوطاً من 49.04 دولاراً من أسعار إغلاق الجمعة.وقال طارق قاقيش المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة مال كابيتال، إن ارتفاع سعر الدولار أمام سيضغط أكثر على أسعار النفط خلال الفترة المقبلة التي تأثرت بنتائج الاستفتاء البريطاني. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها