أمير سعودي ينتقد معاملة السفارة البريطانية في الرياض للسعوديين و يطالب بالمعاملة بالمثل

انتقد الأمير طلال بن عبدالعزيز الطريقة التي تتعامل بها السفارة البريطانية في الرياض مع السعوديين الراغبين في زيارة بريطانيا، مطالبا المملكة بمعاملة البريطانيين بالمثل.

وروى الأمير طلال موقفا شخصيا تعرض له، قائلا، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام سعودية : “كانت لنا نية السفر إلى بريطانيا الأمر الذي يستوجب معه الحصول على التأشيرة المطلوبة للدخول إلى البلاد، وجاء الموظفون المختصون لاستكمال إجراءات التأشيرة لأخذ البصمة التي لم تقتصر على أصبع أو اثنين ولكن كان الأمر أشبه بأخذ بصمات المشبوهين. بدأ الأمر باليد اليمنى ثم اليد اليسرى وهكذا”.

وأضاف أنه رفض هذا الأمر وكتب للسفير البريطاني للفت انتباهه إلى هذا الأسلوب غير اللائق من التعامل، مضيفا في حديثه للسفير: “ولما لم تكن هذه هي الحال مع البريطانيين، فإننا نرى أن المعاملة يجب أن تكون بالمثل”.

ودعا الأمير طلال إلى تكليف السفارة السعودية في لندن بأن تعامل البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التي يعامل بها السعوديون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. (وجاء الموظفون المختصون لاستكمال إجراءات التأشيرة لأخذ البصمة ) يعني جاؤوا لعندك لاتمام الاجراءات ومو عاجبك؟ الله يرحم ابوك لما كان ينطر راتبه من الملك الانكليزي

  2. التبصيم مهم جداً لهم لانك لو طلبت لجوء يعيدونك الى البلد التي بصمت بها ، وهنا الهارب في البحر لا يبصم ويخترق هذا الخلل بالقانون ، طبعاً بما انك امير وعايش في برجك المخملي لا تعرف بكل هذه المعاناة للناس وانصدمت بعشر عشر ما يعانيه الناس بحياتكم ما حتصيروا ملوك جكماء مرة زرت قصر الامير نايف وكنت ضمن وفد امني وكان هو وزير داخلية قبل ان يموت شمال جدة مدينة بكامل منشآتها شو بدو يعرف بالشعب الا من تقارير الاستخبارات ومن البطانة التافهه التي تتملق له سم طال عمرك

  3. الحق عليكم انتوا بتطلعوا على بريطانية وبتكبوا مصاريكم عليهم وهنن ما بيستاهلوا لا تلوموا الا انفسكم.