نزيف الجنيه الاسترليني يهبط بادخارات مورينيو و غوارديولا

أعلنت دول المملكة المتحدة عن قرارها بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي بنسبة أصوات وصلت الى 51.9% وهو ما سوف يتسبب في مشاكل عديدة إلى دول إنكلترا وويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا التي انفصلت تماما عن الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة آس ان الجنيه الاسترليني انخفض بنسبة 7% مقابل اليورو ليصل الى أدنى قيمة له منذ عام 1985 أي منذ قرابة الـ32 عاما وهو ما سوف يتسبب في خسائر مالية كبيرة للرياضيين في الدوري الانكليزي لكرة القدم في السنوات المقبلة.

وينتظر ان يخسر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 700 ألف يورو من راتبه السنوي الممتد لثلاث سنوات مع مانشستر يونايتد بسبب انخفاض عملة الجنيه الاسترليني في الساعات الماضية.

ووفق ما ذكرت شبكة يورو سبورت ، يحصل جوزيه مورينيو على 10 ملايين باوند في الموسم الواحد مع مانشستر يونايتد أي 12.5 مليون يورو ولذلك فأن سقوط عملة الباوند سوف يتسبب في مشكلة كبيرة من الناحية الاقتصادية للمدرب البرتغالي.

وينطبق الأمر نفسه مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي ينال 25 مليون دولار سنويا مع فريقه الجديد مانشستر سيتي لكنه سوف يخسر 1.5 مليون يورو كل موسم بسبب انخفاض عملة الجنيه الاسترليني.

ويتوقع ان يصرف كبار المدربين عن فكرة منح أندية الدوري الانكليزي أفضلية كبيرة في السنوات المقبلة وذلك مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمعاناة الاقتصادية المنتظرة والتي بدأت من خلال انخفاض الجنيه الاسترليني و اعلان رجال الاعمال الانقطاع عن القيام بمشروعات كبيرة في الدول البريطانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها