حادث جديد بين سفينة أمريكية وأخرى روسية في البحر المتوسط

اعلن الجيش الأمريكي ان سفينة حربية روسية اقتربت بشكل كبير من طراد أمريكي في حادث جديد في البحر المتوسط الخميس، منددا بـ”نقص المهنية” لدى السفينة الروسية.

وقال الجيش الامريكي ان الطراد قاذف الصواريخ “يو اس اس سان جاسينتو” كان في المتوسط في اطار عملية “التصميم الحازم” التي بدأت في آب/ اغسطس 2014 لضرب مواقع تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت قيادة الجيش الامريكي في أوروبا في بيان سلم إلى وكالة فرانس برس ان الفرقاطة الروسية باروسلاف مودري “ناورت باتجاه” الطراد سان جاسنيتو حتى وصلت إلى نقطة “قريبة بلا مبرر” من السفينة الامريكية.

وبعد ذلك بدلت السفينة الروسية وجهتها وناورت في محيط الطراد الامريكي الذي “لم يواجه اي تهديد بهذه المناورات الخاطئة”، حسب البيان.

واضافت القيادة ان تحركات الفرقاطة الروسية تكشف عن “نقص في المهنية”.

وقال الجيش الأمريكي “نشعر بالقلق في كل مرة تجري فيها مناورات تفتقد إلى المهنية في البحر”. واضاف ان “هذه الافعال يمكن أن تؤدي إلى تصعيد غير مبرر للتوتر بين الدول والى اخطاء خطرة في الحسابات أو حوادث”.

وكان الروس والامريكيون تبادلوا الاتهامات بالقيام بتحركات خطرة في حادث وقع في المنطقة نفسها بين السفينة الروسية “ياروسلاف مودري” والسفينة الحربية الامريكي “يو اس اس غريفلي” في 17 حزيران/ يونيو. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها