رئيس المفوضية الأوروبية : واثق من التوصل لاتفاق يبقي بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

قال رئيس المفوضية الأوروبية، “جان كلود يونكر”، اليوم الخميس، إني “واثق تمامًا” من أنه سيتم التوصل لاتفاق، يضمن استمرارعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال الدورة الحالية للمجلس الأوروبي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، في العاصمة البلجيكية “بروكسل”، قبيل انعقاد قمة “القادة الأوروبيين”، باعتبارها المباحثات الأخيرة بخصوص مطالب بريطانيا المتعلقة بالإصلاح.

وأضاف يونكر، أن”مناقشات حاسمة تنتظرالقادة الأوروبيين خلال الدورة الحالية للمجلس”، مؤكدًا أنه “مؤمن بالدور البناء والنشط الذي ستلعبه بريطانيا، في الاتحاد الأوروبي، خلال المستقبل القريب”.

من جانبه، لم يصدر رئيس الوزراء البريطاني، “ديفيد كاميرون”، أي تعليقات للصحفيين، صباح اليوم، عند مغادرته مكتبه الكائن في “داونيغ ستريت”، وسط العاصمة البريطانية “لندن”، متوجهًا إلى بروكسل لحضور فعاليات القمة.

ومن المنتظر أن يقوم كاميرون بتهدئة مخاوف العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وخصوصًا دول أوروبا الشرقية، التي تعارض مطالب بلاده، بالحد من استحقاقات الرعاية الاجتماعية للعمال المهاجرين داخل الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يتم إجراء استفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي خلال حزيران/ يونيو المقبل.

وكانت بريطانيا انضمت إلى الاتحاد الأوربي عام 1973، ويجري رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، بشأن فرض قيود على الهجرة، وحرية التنقل داخل دول الاتحاد.

ويطالب كاميرون الاتحاد الأوروبي، بتنفيذ إصلاحات في أربع نقاط، هي الأكثر إثارة للجدل، منها تقليص الهجرة بين الدول الأوروبية، وبالأخص من دول الشرق، وفرض مهلة 4 سنوات قبل دفع أي مساعدات اجتماعية للمهاجرين المنحدرين من داخل الاتحاد الأوروبي، بهدف العمل في بريطانيا، وإعطاء المزيد من الدور للبرلمانات الوطنية، والتخلي عن الخطوات التي من شأنها أن تُزيد من سلطات ومسؤليات الاتحاد الأوروبي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها