أوباما : نثق بأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد سيتم بلا مشاكل

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن ثقته بأن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا سيتعاونان معا ويعملان “بشكل براغماتي”، وأن عملية انفصال بريطانيا عن الاتحاد ستتم بشكل منظم وبلا مشاكل.

وجاءت تصريحات أوباما، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، خلال مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة البولندية وارسو.

وحذر أوباما، من أن أحدا لن يستفيد من عملية تفاوض “طويلة وعدائية”، وأكد على أهمية تقليل المشاكل المرتبطة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي إلى أقل درجة ممكنة.

وأضاف أوباما أن توحيد أوروبا، نجاح سياسي واقتصادي كبير، لابد من الحفاظ عليه، مؤكدا أن الدول الأوروبية لا تزال هي الحليف الأقرب للولايات المتحدة، وأن الاتحاد الأوروبي، شريك لا يمكن الاستغناء عنه لبلاده.

وأفاد أوباما أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، سيعملان معا على مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق، وتبادل المعلومات الاستخباراتية، والإستمرار في تقديم الدعم للإصلاح السياسي والاقتصادي في أوكرانيا.

وأكد أوباما أن العقوبات المفروضة على روسيا ستستمر، إلى أن تقوم روسيا بتنفيذ جميع ما تنص عليه اتفاقية مينسك.

وتنطلق قمة رؤساء دول وحكومات أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم الجمعة، في العاصمة البولندية وارسو، وتستمر اجتماعاتها حتى يوم غدٍ السبت. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها