النفط يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين

تعافت أسعار النفط في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة مستردة بعض خسائرها الحادة التي منيت بها في الجلسة السابقة عندما هبطت إلى أدنى مستوياتها في شهرين بفعل بيانات حكومية أظهرت انخفاضا في مخزونات الخام الامريكية أقل من توقعات الكثير من المحللين.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 54 سنتا أو ما يعادل 1.16 بالمئة إلى 46.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0435 بتوقيت غرينتش في حين ارتفعت عقود الخام الامريكي 44 سنتا أو0.97 بالمئة إلى 45.58 دولار للبرميل.

وجاء صعود الاسعار في التعاملات الاسيوية بعد ان منيت بخسائر بلغت خمسة بالمئة في الجلسة السابقة بعد ان اظهرت بيانات للحكومة الامريكية انخفاضا في مخزونات الخام جاء أقل من معظم التوقعات.

لكن متعاملين قالوا يوم الجمعة إن هبوط الاسعار في الجلسة السابقة ردا عن الانخفاض في المخزونات كان مبالغا فيه لأن مخزونات الخام هبطت الآن لشهرين متتالين تقريبا كما أن انتاج النفط الامريكي تراجع مجددا.

وهبط انتاج الخام الامريكي بنسبة 12.3 بالمئة منذ أن سجل أعلى مستوياته في 2015 وبنسبة 8.7 بالمئة منذ يناير كانون الثاني هذا العام ليصل إلى 8.43 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى منذ يونيو حزيران 2014. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها