برلمانيون ألمان يطالبون بسحب جنود الجيش الألماني المتواجدين في تركيا

طالب لفيف من أعضاء البرلمان الألماني الأحد 10 يونيو/تموز بسحب الجنود الألمان من قاعدة أنجيرليك الجوية في تركيا إذا ما استمر رفض أنقرة السماح لبرلمانيين ألمان بزيارتهم هناك.

وجاء الرفض التركي لزيارة البرلمانيين الألمان، احتجاجا على قرار البرلمان الألماني مؤخرا الاعتراف بمذبحة الأرمن في الدولة العثمانية سنة 1915.

وقال جيم أوزديمير القيادي بحزب الخضر المعارض وهو من أصل تركي لتلفزيون “ايه.آر.دي” إن هذا الموقف غير مقبول.

وأضاف أوزديمير: “كمشرعين أرسلنا جنودا إلى أماكن.. علينا أن نعلم أين هم وكيف حالهم ونكون قادرين على التحدث إليهم. إذا لم يكن ذلك ممكنا في تركيا فإنه يجب إعادة الجنود إلى ألمانيا”.

واشترك أعضاء آخرون في البرلمان في طلب إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لحث تركيا على الموافقة على زيارتهم لقاعدة أنجيرليك.

ومن جانبه، قال أندرياس شوير، أمين عام حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري -الذي يمثل جزءا من كتلة ميركل المحافظة داخل البرلمان- إنه ينبغي السماح للمشرعين بزيارة الجنود.

وقال لصحيفة تاجشبيجل اليومية – وفقا لاقتباسات أرسلت مسبقا من عددها الذي سيصدر يوم الاثنين – “نتيجة لسلوكه يخاطر أردوغان بانسحاب القوات الألمانية”.

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في قاعدة أنجيرليك التركية زهاء 250 جنديا ألمانيا في عمليات قوات الأطلسي ضد تنظيم “داعش” في العراق. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها