ديكو : منتخب البرتغال أثبت أنه أكثر من كريستيانو

قال نجم وسط المنتخب البرتغالي السابق ديكو إن الفريق أثبت أنه أكبر من مجرد النجم كريستيانو رونالدو، إثر تتويجه بلقب كأس أمم أوروبا 2016 بالفوز على نظيره الفرنسي 1-0 مساء الأحد، في المباراة النهائية التي شهدت خروج كريستيانو مبكراً بسبب الإصابة.

وقال ديكو، خلال تواجده في العاصمة الفرنسية باريس: “الفريق لا يفوز بلاعب واحد فقط. كريستيانو واحد من أفضل اللاعبين في العالم ولكن المنتخب البرتغالي أكبر من مجرد لاعب”.

وأضاف ديكو (38 عاماً)، الذي شارك في 75 مباراة دولية بين عامي 2003 و2010 وكان ضمن الفريق الذي خسر أمام اليونان في نهائي يورو 2004 بالبرتغال، أن منتخب بلاده أظهر أنه “فريق كبير يقوده مدرب رائع ويضم لاعبين عظام”.

وكان رونالدو اضطر للخروج بعد 24 دقيقة من بداية المباراة بسبب إصابته في الركبة، وبعدها حسم المنتخب البرتغالي المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله اللاعب البديل إيدير لوبيز في الدقيقة 109.

وقال ديكو: “الأمر لا يتعلق بكريستيانو وحده، إنما بالفريق ككل، فهو جزء من الفريق. إنه لاعب مهم ويستحق هذا الفوز كغيره من اللاعبين”.

وأضاف ديكو الذي أنهى مشواره كلاعب مع فريق فلومينيزي البرازيلي عام 2013 “هذا التتويج يشكل إنقاذاً لبلادنا. فالبرتغال كثيراً ما اقتربت من التتويج والآن فعلتها”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها