قيادي في حزب العمال الكردستاني ينفي نبأ مقتله في سوريا

كذّب القيادي في حزب “العمال الكردستاني”، فهمان حسين، الملقب بـ “باهوز إردال”، ما أشيع عن مقتله في مدينة القامشلي في سورية.

وأكد إردال، في تصريح لقناة الجزيرة، أن الإشاعات التي تناقلتها وسائل الإعلام التركية حول مقتله “ليست إلا جزءا من الحرب الإعلامية ضد حزب “العمال الكرستاني”، الذي تصنفه أنقرة “منظمة إرهابية”.

وكانت وكالة “الأناضول” قد نقلت، السبت الماضي، عن خالد الحسكاوي، وهو اسم مستعار للمتحدث باسم كتيبة تل حميس المعارضة، خبرا يفيد بمقتل إردال، بعد استهدافه مع 14 شخصا ًآخرين من مرافقيه، بتفجير نفذه مقاتلوها واستهدف سيارته، بعد مراقبة استمرت لفترة طويلة، أثناء عودته من بلدة هيمو إلى القامشلي، في محافظة الحسكة.

ولم تؤكد الحكومة التركية مقتل إردال، غير أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، علّق على الحادثة في وقت سابق، قائلاً “ما وصلنا من أخبار، يفيد بمقتل إردال برفقة 14 شخصا من عناصر الكردستاني، وما زالت الجهود مستمرة للتأكد من صحة هذه الأخبار”.

ويعتبر فهمان حسين (إردال)، (مواليد 1964)، بحسب صحيفة “العربي الجديد”، من أهم أربع قيادات في حزب “العمال الكردستاني”، إلى جانب كل من جميل بايك، ومراد كرايلان، وكالكان دوران، إذ انضم للحزب في مطلع التسعينيات، أثناء دراسته في كلية الطب بجامعة دمشق، في الوقت الذي كان الحزب يتلقى دعماً كبيرا من النظام السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها