” الإخوان المسلمون ” يستنكرون ” إساءة معاملة ” اللاجئين في لبنان و الأردن

استنكرت “جماعة الإخوان المسلمين” في سوريا، الخميس، إساءة معاملة اللاجئين والنازحين السوريين في لبنان والأردن.

وقالت الجماعة في بيان، تلقت “الأناضول” نسخة منه، إنه “يعاني اللاجئون السوريون اليوم، من بعض من اضطروا إلى أن يلجؤوا إلى أكنافهم الويل المضاعف، وسوءًا في المعاملة، وامتهانًا للكرامة، وتعديًا على الحقوق، عوضًا أن يجدوا الحضن الدافئ والأخوة الصادقة والوجه الباش”.

وأضافت الجماعة في البيان: “إننا وإذ نعبر عن أسفنا الشديد، واستنكارنا لهذه المعاملة السيئة التي يلاقيها أهلنا في بعض دول الجوار، فإننا نذكر تلك الدول بحقوق اللاجئين الدولية والقانونية، التي تكفلت بها القوانين الدولية، وشرائع حقوق الإنسان”.

وتابعت: “ففي لبنان المختطف من قبل مليشيا حزب الله الإرهابية، يضطهد السوريون الضعفاء العزل، ويعتقلهم جيش لبنان المختطف، ويؤذَون في الشوارع بلا سبب، وقد شاهد الناس مقاطع بثت على الإنترنت لتعامل رجال عصابة حزب الله والجيش اللبناني للأطفال السوريين، يندى لها جبين الإنسانية الممرغ اليوم بصمته وتواطئه”.

ولفتت إلى أن “آخر هذه الانتهاكات ما حصل في منطقة عمشيت جبيل (محافظة جبل لبنان)، حيث تم اعتقال العشرات من السوريين بدون أي سند قانوني”.

وعن اللاجئين السوريين العالقين على الحدود الأردنية، قلت الجماعة إنه “على الحدود الجنوبية، هناك ما يقرب من 90 ألفًا من السوريين العالقين، الذين هربوا من جحيم طائرات التحالف الدولي، وبشاعات الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد، والخناق الذي يشدده تنظيم (داعش) عليهم”.

واستطردت الجماعة بالقول إنه “وبعد نحو سنتين من هروبهم ذلك، ما زالوا عالقين، ولم يسمح بإدخال المساعدات لهم، كما لم يسمح لمنظمات حقوق الإنسان بأن تدخل إلى المنطقة التي أُغلقت مؤخراً بعد الاعتداء الآثم الذي حدث في منطقة الرقبان”.

وتدهورت الأوضاع الإنسانية للاجئين العالقين في منطقة الرقبان، غداة إعلان الجيش الأردني المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق حدودية مغلقة، عقب هجوم شنه تنظيم “داعش” في 21 يونيو/حزيران الماضي، بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للاجئين، حيث قضى في الهجوم سبعة أشخاص وأصيب 13 من قوات حرس الحدود والأمن العام والدفاع المدني. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. كلام جميل و في محله.
    كان المفروض أن يقوم الإئتلاف الباهت و السلبي بهذه المهمة إذا ما شعر بمسؤوليته كممثل عن الشعب السوري و لكن يبدو أنهم كالأموات.
    جزا الله الإخوان خيراً و ثبتهم على الحق.

    1. شكلك من هالجماعة المستغلة لاسم الدين !!
      وهي احد اسباب الدمار الحاصل في سورية بمواقفها العنجهية وعدم تقديم مصلحة العباد على مصلحة الجماعة في الوصول للسلطة

  2. وفي تركيا ايضا اصبحت القمعية تجري على قدم وساق بحق اللاجئين السوريين حيث تكثر المعاملة االسيئة بحق السوريين في الدوائر الحكومية التركية

  3. إذا كان هناك اخوان مسلمين فعليهم ان يذهبوا الى قم وكربلاء ويناموا مع الخمنئي الذي يسب ويكفر الصحابة ولا تنسوا تصريحات مرشدكم في مصر انه ليس عنده مشكلة في نشر التشيع وان هذا التصريح كافي لتعرفوا مدى انحراف حزبكم المشؤوم ولتعلموا ان المظاهرات لا تغير حكم واتها شيء تافه وانكم منافقون وكذبتم على الشعب واوهمتوا الناس ان مرسي في مصر وان حكام اهل السنة سنهارون وسيتم استلام الحكم سريعا في كل الدول مع ان مرسي كان يعلم انه لا يستطيع السيطرة على مصر ثم لم تم ازاحة مرسي اخذ قادة الإخوان يحرضون على المظاهرات ولما انكشفوا ان اعتصاماتهم فشلت وانهم الى زوال لم يقولوا للناس احفظوا الدماء بل قالوا: نحن الآن اقرب من اي وقت لإعادة الشرعية! انتم جاهلون بالواقع خاصة دعواتكم للمظاهرات في دول السنة ايام حكم مرسي ثم تلقي حماس صواريخ من بشار يثبت انكم ليسوا الا ادوات لافتعال مشاكل في مناطق السنة وسبب لأن يأتي اليهود ويقصفوا ويدمروا ولو ارادوا الخير لغزة لأعطى الخميني اقوى الصواريخ لحماس وليس صواريخ تافهة. اتركوا سوريا وبلاد اهل السنةواذهبوا وانشروا فكركم في كربلاء. آل سعود أنشؤوا دولة كبيرة في وقت من الأوقات كانت تضم البصرة وانشؤوا جيش قوي ومع ذلك يحفظون الشيعة ويحفظون المتدينين في الوقت نفسه ويطبعون المصاحف وصحيح البخاري لكن انتم اتباعكم بل قادتكم حتى صحيح البخاري ليس عندهم فأي دين دينكم؟