تونس الأولى عربياً و أفريقياً في اعتماد خدمة ” غوغل ستريت فيو ” ( فيديو )

انطلقت شركة غوغل الرائدة في مجال الانترنت في تصوير الشوارع التونسية بتقنية 360 درجة في إطار خدمة “غوغل ستريت فيو” لتكون بذلك أول بلد عربي وإفريقي تتوفر فيه هذه الخدمة.

ووصلت سيارتان لغوغل خصيصا من فرنسا لتصوير الشوارع التونسية كجزء من خدمتها لرؤية الشوارع، وكانت انطلاقتها من جزيرة جربة التابعة لولاية مدنين الواقعة في الجنوب الشرقي للجمهورية التونسية. أما السيارة الثانية فبدأت تصوير شوارع العاصمة لتتجه في الأيام القليلة القادمة نحو بقية أنحاء الجمهورية التونسية.

وبحسب قناة روسيا اليوم ، يأتي هذا المشروع ضمن برنامج الشركة لتصوير مدن عربية بالكامل، باستثناء بعض المواقع الأثرية، في كل من المغرب ومصر ولبنان وتونس التي اختيرت كنقطة بداية.

وتعد هذه المبادرة عاملا داعما للسياحة التونسية فيما يتحفظ العديد من الجهات على جولان السيارة بكل حرية ودون رقابة في مختلف الولايات والمناطق والأحياء التونسية.

وكان مخططا لأن تقوم غوغل بتصوير الشوارع التونسية في إطار خدمة “ستريت فيو” منذ عام 2014 بعد تسجيل اتفاق رسمي مع وزارتي الداخلية والدفاع التّونسيتين ينص على عدم مرافقة سيارات الأمن لسيارة غوغل تجنبا لظهورها في مشاهد التصوير.

يذكر أن سيارات “غوغل ستريت فيو” مجهزة بأحدث التقنيات وأهمها التصوير بتقنية الأبعاد الثلاثية وتقنية 360 درجة لتشكيل نماذج ثلاثية الأبعاد للشوارع التي تمر بها ومن ثم تعرضها غوغل في برنامج “غوغل إيرث”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها