لأول مرة في لندن .. خدمة ” روبوتية ” لتوصيل البيتزا ( فيديو )

أعلنت شركة “ستارشيب للتكنولوجيا”، التي ابتكرت روبوتات التوصيل المدولبة، أنها عقدت صفقات مع اثنين من أكبر شركات التوصيل الناشئة في المملكة المتحدة، هما “جَست إيت”، و”برونتو”. كما أنها عقدت شراكات مع كل من الشركة الألمانية الرائدة في مجال تسليم الطرود “هيرميز”، والعملاق الألماني في تجارة التجزئة “ميترو غروب”، لطرح روبوتات التوصيل في ديسلدورف، وبيرن، وهامبورغ.

وبحسب ما اوردت شبكة مرصد المستقبل ، ستبدأ الروبوتات العمل بشكل محدود، وستقوم بتوصيل الطعام إلى الزبائن المتواجدين ضمن دائرة قطرها 5 كم (3 ميل)، وبسرعة 6.5 كم في الساعة (4 ميل في الساعة). تتميز هذه الروبوتات بوجود جهاز لتحديد المواقع GPS على متنها، وعدد من أجهزة الاستشعار. حتى أن لديها جهاز استشعار للحركة، يمكنه أن يرسل تنبيهاً إذا ما تم رفعه عن الأرض. من المعروف أيضاً، أنه لا يمكنك سرقة روبوت توصيل الطعام، دون أن يتم إلقاء القبض عليك.

عندما يصل الروبوت إلى وجهته، يتوجب على الزبون إدخال الرمز الذي أرسل إليه عبر تطبيق خاص في هاتفه الذكي، ليتمكن من فتح غطاء الروبوت، والتقاط طعامه. وعلى الرغم من كافة التقنيات التي تم تزويد روبوت التوصيل بها، فإنه يعد أرخص من خدمات التوصيل التقليدية، حيث تبلغ كلفة عملية نقل البضائع هذه 1 يورو تقريباً.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها