إسرائيل : الطائرة التي اخترقت أجواءنا قبل يومين هي ” صناعة إسرائيلية ” بيعت لروسيا

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي صباح اليوم ان الطائرة بدون طيار التي اخترقت الاجواء الاسرائيلية قبل يومين في هضبة الجولان هي طائرة من الصناعات العسكرية الاسرائيلية وبيعت لروسيا .

وبحسب القناة فان التحقيقات اكدت ان هذه الطائرة هي روسية تستخدمها القوات الروسية المتواجدة في سوريا كانت اسرائيل قد باعتها الى روسيا قبل نحو عام مشيرة الى انها تتمتع بقدرات جوية كبيرة في مجال المراقبة والتصوير والهرب من الرادرات على حد قول القناة.

واشارت القناة الى ان هناك طلب عالمي على هذا النوع من الطائرات بدون طيار اسرائيلية الصنع بسبب قدراتها وفعالياتها في العمل .

واوضحت ان الدفاعات الجوية الاسرائيلية ما تزال تحقق بشان فشل صاروخي الباتريوت في اعتراض هذه الطائرة مشيرة الى ان انها حلقت على ارتفاع منخفض وليس مرتفع وبالتالي كان لا بد من اصابتها فور رصدها لانه تم رصدقا على بعد 24 كيلو قبل ان تخترق الحدود بنفس المسافة ايضا .

واشارت القناة ان الصاروخ الاول اطلق باتجاه الطائرة بعد ان قطعت 4 كيلو مترات في الاجواء الاسرائيلية حيث لم يصبها فتم اطلاق الصاروخ الثاني الذي اخطا الهدف ايضا.

كما اشارت القناة ان التحقيقات تشمل ايضا سبب تاخر ارسال طائرات حربية لاسقاط الطائرة بدون طيار التي عادت ادراجها بعد اطلاق الصاروخين مشيرة الى ان الجهات الدفاعية الجوية تشعر بالاحباط لعدم مقدرتها على اسقاط الطائرة .

وقالت القناة ان الدفاعات الجوية تشعر بقلق بسبب استمرار حزب الله اللبناني وحركة حماس في السعي للحصول على طائرات بدون طيار متطورة مشيرة الى انها تسعى ايضا لاستخدامها في اي مواجهة قادمة ليس لاغراض التصوير فقط بل وتنفيذ هجمات ضد اسرائيل موضحة ان هناك قرار بالسعي لتطوير الدفاعات الجوية لتكون قادرة وفعالة في مواجهة الطائرات بدون طيار . (PNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد