مسؤول أمني إيراني : جواد ظريف يخدم أهدافاً أمريكية

مع اشتداد الصراع داخل البيت الإيراني وتصعيد المحافظين ضد حكومة حسن روحاني، صرح عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني، محمد جواد قدوسي، أن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ونائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، عباس عراقجي، يسعى لتحقيق أهداف الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وحسب وكالة «الباسيج» للأنباء التابعة للحرس الثوري، أشار محمد جواد قدوسي إلى أن بعض مواقف الفريق المفاوض النووي الإيراني تتطابق مع أهداف العدو، وأكد أن عباس عراقجي يسعى لتحقيق أهداف واشنطن وتل أبيب، في رده على تصريحات كبير المفاوضيين النوويين الإيراني الذي قال «إنه لأجل إلغاء العقوبات المتبقية على إيران يجب إجراء جولة جديدة من المفاوضات مع واشنطن».
واتهم قدوسي بأن عراقجي ينسق مع غرفة الفكر في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في مؤشر تصعيدي غير مسبوق يتعلق بالصراع الداخلي للنظام الإيراني، هاجم الشقيق الأكبر للمرشد الأعلى الإيراني، محمد خامنئي، علي أكبر هاشمي رفسنجاني بشدة، وصرح أن مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحول إلى دكّان سياسي.

وسبق أن شدد نائب رئيس لجنة التخطيط والميزانية في مجلس النواب الإيراني، جهان بخش محبي نيا، على ضرورة حذف منصب رئاسة الجمهورية وإعطاء مجلس النواب دوراً أكبر في إدارة شؤون البلاد من خلال استبدال منصب الرئاسة بمنصب رئاسة الوزراء. (القدس العربي)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها