أردوغان يعلن حالة الطوارئ في تركيا لمدة ثلاثة أشهر

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مجلس الوزراء التركي وبناءاً على توصيات مجلس الأمن القومي التركي اتخذ قراراً بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر.

وأكد الرئيس التركي أن هذا القرار لن يكون ضد الديمقراطية، وشدد على أن المحاولة الإنقلابية لم تحقق هدفها، والمواطنون سطروا ملحمة بطولية.

ولفت أردوغان إلى أن إعلان حالة الطوارئ يهدف إلى “اتخاذ الخطوات المطلوبة بشكل فعال وسريع من أجل القضاء على التهديدات الموجهة ضد الديمقراطية في بلدنا، ودولة القانون، وحقوق مواطنينا وحرياتهم”.

وقال: “بعد إصرار شعبنا في الدفاع عن بلده وإرادته بعزيمة، لم تنفع أسلحة ودبابات ومروحيات الانقلابيين”، مضيفاً: “246 إنسانا بريئا فقدوا حياتهم حتى الآن، بينهم مدنيون وعسكريون ورجال شرطة، وأصيب ألف و536 آخرون، نتيجة إطلاق الانقلابيين النار عليهم”.

وتطرق أردوغان إلى رد الفعل المتوقع من بعض الدول الأوربية حول القرار قائلاً ” لا يحق لمن التزم الصمت اتجاه الدول الأوروبية التي اتخذت تدابير مماثلة، أمام أحداث إرهابية صغيرة، لدرجة لا يمكن مقارنتها مع التهديدات التي شهدتها بلادنا، توجيه أي انتقادات إلى تركيا، ولا يحق لهم قطعيا انتقاد هذا القرار الذي اتخذناه.

وأثنى أردوغان على عناصر الشرطة الذي هرعوا إلى رأس عملهم دون أي تردد رغم الهجمات العنيفة التي تعرضت لها مقارهم خلال محاولة الإنقلاب، على رأسها مقري رئاسة دائرة القوات الخاصة، ومديرية الأمن في أنقرة. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها