أسوشييتد برس : القيود المفروضة على برنامج إيران النووي ستبدأ بالتراخي قبل سنوات من انتهاء مفعول الاتفاق !

كشفت وثيقة حصلت عليها وكالة “أسوشيتد برس” أن مجموعة من القيود الأساسية على برنامج إيران النووي المفروضة بموجب الاتفاق الذي تم التفاوض عليه دولياً، سيبدأ مفعولها بالتراخي قبل سنوات من انتهاء مفعول الاتفاق الذي مدته 15 عاماً، مما سيعزز قدرة طهران على بناء قنبلة قبل نهاية الاتفاق.

وحصلت “أسوشيتد برس” على الوثيقة من دبلوماسي كان عمله منصباً على برنامج إيران النووي على مدى ما يزيد على عقد من الزمن، وتسنى التأكد من مصداقيتها عن طريق دبلوماسي آخر بحوزته نفس الوثيقة.

وفي حين أن الوثيقة منفصلة رسمياً عن الاتفاق النووي الأكبر، فقد قال الدبلوماسي إن الوثيقة تعتبر فعلياً جزءاً متكاملاً من الاتفاق وتمت الموافقة عليها من قبل الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وهي القوى الست التي تفاوضت على الاتفاق مع إيران.

وفي أول رد لدول الخليج العربي أكد لصحيفة “الشرق الأوسط”، أمين مجلس التعاون المساعد للشؤون العسكرية، اللواء الركن خليفة الكعبي، أن “دول الخليج، لا يمكن أن تركن لأي تطمينات حول سلامة البرنامج النووي الإيراني، ولديها الوسائل التي يمكن من خلالها تحري الأخطار المحدقة بأمنها، للتعامل معها، والحفاظ على أمنها واستقرارها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها