حرس الحدود السعودية : سواحل القطيف آمنة من أسماك ” القرش “

نفى حرس الحدود في المنطقة الشرقية صحة وجود أسماك قرش في سواحل محافظة القطيف، مؤكدا أن شواطئ المنطقة الشرقية آمنة من أسماك القرش، مشددا على أهمية اتباع إجراءات السلامة واللوحات الإرشادية المنصوبة على الشواطئ.

وأفاد النقيب عمر الأكلبي الناطق باسم حرس الحدود لصحيفة الرياض : ” قبل قليل بأن مقطع الفيديو المنتشر حول وجود سمك قرش على كورنيش محافظة القطيف تم تقصي حقيقته منذ أن بدأ تداوله في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي واتضح أنه تم تصويره والتعليق عليه بمعلومات غير صحيحة نهائياً ، إذ أن سمكة القرش الظاهرة في المقطع تم اصطيادها داخل البحر ووضعها على رصيف الكورنيش وهذا سلوك أي كائن بحري بعد اصطياده مباشرة يتحرك بهذه الصورة حتى يفقد الحياة “.

وأضاف : “يتضح لمن يدقق أن المخطاف لازال في فم السمكة وهذا دليل على أنها اصطيدت داخل البحر وليس على الكورنيش كما زعم مصور المقطع، وليس هناك أي خطوره تدعو للقلق أو يؤثر على سلامة مرتادي الشواطئ ولو كان لحذرنا من ذلك في حينه”.

وأبان الأكلبي بأن دوريات حرس الحدود البحرية والبرية منتشرة على شواطئ المنطقة وعلى مدار الساعة وترصد بإستمرار وعن قرب كل ما يدعو للريبة أو ما يعكر أمن وسلامة مرتادي الشواطئ .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها