الذهب يدخل في زراعة العظام البديلة

في عمليات زراعة العظام يواجه الأطباء والمرضى مشكلة تعود إلى تلف الانسجة المزروعة وتآكلها بعد فترة من الزمن، مما يجعل المرضى دائمي زيارة الأطباء وإجراء العمليات البديلة.

ويجد العديد ممن يزرعون العظام إلى حاجة طارئة وملحة لاستبدال عظام الوركين مثلا بعد مدة من الزمن لأنها ببساطة ليست قوية بشكل كاف للبقاء لفترة أطول.

ولحل هذه المعضلة عمد باحثون من جامعة رايس إلى وضع حد لمثل هذه العمليات الجراحية العادية، من خلال ادخال معدن يتحمل الزمن والاستعمال ، وتوصلوا إلى أن تيتانيوم الذهب يعتبر الأقوى في عملية الاندماج مع الأنسجة العضوية لفترة أطول، بالإضافة إلى ميزته المتماسكة من الداخل.

ووفقاً لشبكة ميدل إيست أونلاين ، يعتبر تيتانيوم الذهب أقوى بأربع مرات من التيتانيوم الصافي، لدرجة أن فريق البحث واجه صعوبة في طحنه وتحويله إلى مسحوق من أجل التحقق من نقائه، وهذا ما جعل الأطباء والفريق العلمي يتفاءلون بنتائجة المستقبلية، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقد قام فريق البحث بإنشائه من خلال تحضير 3 أجزاء من التيتانيوم لكل جزء من الذهب على درجة حرارة عالية، لتشكيل هيكل الكريستال القوي للغاية.

يذكر أن الإمكانات الكاملة للسبيكة ليست واضحة بعد، ولكن يرى العلماء أنها بالفعل مفيدة للغاية في عملية زرع العظام، بالإضافة لكونها أفضل لجسم الإنسان من التيتانيوم الصافي.

ويبين الفريق أن هذا الاكتشاف لا يعد بديلا أساسيا لعملية استبدال زرع العظام، ولكن بالتأكيد سيكون مفيدا في تقليل عدد المرات التي يزور بها المريض المستشفى من أجل استبدال العظم المزروع، خاصة العظام التي يرتكز عليها ثقل الجسم أو يستعملها المريض أكثر من غيرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها