كلوب : غوارديولا سيواجه التحدي الأكبر له في إنكلترا

قال مدرب نادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب إن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم سيمثل تحدياً أكبر لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، رغم نجاحه في إسبانيا وألمانيا.

وحقق غوارديولا، الذي تولى قيادة سيتي خلفاً لمانويل بليغريني، بعد ثلاث سنوات مع بايرن ميونخ، 14 لقباً مع برشلونة، قبل أن يقود الفريق “البافاري” للفوز بدوري الدرجة الأولى الألماني ثلاث مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين، قبل الانتقال لإنكلترا.

وأبلغ كلوب وسائل إعلام بريطانية “المنافسة تجعل الأمر مثيراً للاهتمام بصورة كبيرة، الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز هو التحدي الأكبر بين كل بطولات الدوري”.

وتابع “إذا فزت بالدوري الإسباني ثلاث مرات على التوالي وبالدوري الألماني ثلاث مرات على التوالي فإنك تقول في نفسك.. حسنا فلنجرب شيئاً آخر. إذا كنت تبحث عن التحدي الأكبر.. حينها أنت في حاجة للذهاب إلى إنكلترا”.

وعزز سيتي صفوفه بالتعاقد مع خمسة لاعبين بينهم الجناحان ليروي ساني ونوليتو، ولاعب الوسط الألماني إيلكاي غندوغان، بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري.

وأضاف كلوب “في هذا البلد هناك نوع مختلف تماماً من الصعوبة، هنا لديك عدد من الفرق التي تعتقد أنها يجب أن تكون رقم واحد”.

وسيستهل غوارديولا (45 عاماً) مشواره في إنكلترا بمواجهة سندرلاند، فريق المدرب ديفيد مويز في 13 أغسطس (آب) المقبل. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها