إضافة منع الإعلانات ” آد بلوك بلس ” تصل إلى متصفح ” إيدج “

أعلنت شركة “Eyeo” عن إطلاق إضافة منع الإعلانات الشهيرة “آد بلوك بلس” (Adblock Plus) لمتصفح “إيدج” (Edge) الأساسي على نظام التشغيل ويندوز 10.

وليست هذه المرة الأولى التي تأتي فيها إضافة “آد بلوك بلس” إلى متصفح الويب إيدج، إذ وصلت مع إضافة “آد بلوك”، التي تطورها شركة أخرى هي “BetaFish” في مايو (أيار) الماضي، ولكن ذلك كان مقتصراً على نسخة المعاينة من نظام ويندوز 10.

أما الآن، فبعد أن أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق التحديث السنوي الأول لنظام ويندوز 10، والذي يجلب العديد من التحسينات، بما في ذلك دعم الإضافات والملحقات على متصفح إيدج، أصبح ممكناً استخدام الإضافة على النسخة النهائية العامة من النظام.

ووفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية ، قالت الشركة في منشور على مدونتها إن مستخدمي ويندوز 10 أصبحوا قادرين على تثبت الإضافة على المتصفح، ولكن بشرط تثبت التحديث السنوي أولاً، ولما كان هذا التحديث سيصل تدريجياً على مدى الأشهر القليلة المقبلة، وفق ما قالت مايكروسوفت، فقد يتعذر تثبت الإضافة لدى بعض المستخدمين.

يُشار إلى أن إضافة “آد بلوك بلس”، جنباً إلى جنب مع “آد بلوك”، تعدان أشهر خدمات منع الإعلانات وأكثر استخداماً، وهما يتوفران على معظم متصفحات الويب الأخرى، بما في ذلك غوغل كروم، وفايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر، سفاري، وأوبرا.

وتُستخدم إضافات منع الإعلانات من قبل نحو 198 مليون مستخدم حول العالم، وذلك بغية التخلص من الإعلانات التي تظهر قسراً على المواقع الإلكترونية.

وتُفيد هذه الإضافات في تسريع تحميل صفحات الويب، وذلك إطالة عمر البطارية، وضمان الحفاظ على الخصوصية الناجمة عن تدخل الإعلانات، التي قد يحتوي بعضها على برمجيات خبيثة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها