1.3 مليون تذكرة لم تبع قبل يوم على أولمبياد ريو 2016

قال منظمون قبل يوم على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو، إن 1.3 مليون تذكرة لم يتم بيعها حتى الآن، في إشارة إلى أن الطلب على مشاهدة الألعاب أقل من الدورات السابقة.

ومع انطلاق الألعاب يوم الجمعة، يكون قد بيع 4.8 مليون تذكرة من أصل 6.1 مليون معروضة للبيع، بينما قالت اللجنة المنظمة للدورة إن طلب شراء التذاكر كثيف على بعض الألعاب مثل كرة السلة والسباحة.

وهناك نحو 500 ألف تذكرة بين التي لم تبع حتى الآن مخصصة لمباريات كرة القدم، إذ أن العديد من المباريات ستقام في مدن برازيلية أخرى بعيدة عن ريو.

وطرحت تذاكر دورة ريو الأولمبية للبيع منذ مطلع 2015، لكن هناك عدة عوامل منها ركود الاقتصاد البرازيلي، والمخاوف بشأن فيروس زيكا، ربما يكون قد أثرا على الطلب المحلي والعالمي على الشراء.

وبيعت 7 ملايين تذكرة قبل شهر على انطلاق دورة لندن 2012، ما يمثل أكثر من 80% من إجمالي التذاكر، وفي نهاية المطاف بيع أكثر من 8 ملايين تذكرة.

وقال تقرير للجنة الأولمبية الدولية إنه قبل انطلاق دورة بكين 2008، طرحت نحو 6.8 مليون تذكرة للبيع، وأكثر من 95% منها بيع بالفعل.

وخطط منظمو ريو في البداية لبيع 7.5 مليون تذكرة، لكن انخفض هذا العدد فيما بعد بسبب عدة عوامل تشمل قيود على عدد المشجعين في ملاعب تستضيف المنافسات.

ويمثل بيع التذاكر أحد العوامل المهمة للدخل بالنسبة للمدينة التي أنفقت نحو 12 مليار دولار للاستعداد للدورة، وما زالت هناك تذاكر متاحة للبيع للجماهير من خلال موقع اللجنة المنظمة الإلكتروني.  ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها