التربية التركية تجري دورة ” تأهيل تربوي ” لمدرسين سوريين

تجري وزارة التربية التركية، دورة تأهيل تربوي، لـ 514 مدرسا سوريا، في تركيا، بغية تقديم مستوى تعليمي عال ومتقدم وٍأفضل للأطفال السوريين اللاجئين.

وذكر بيان صادر عن وزارة التربية التركية، أنَّ الدورات ستقام في مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين، في الولايات التركية، وتشمل 514 مدرسا سوريا، سيقوم هؤلاء بعدها بنقل ما تعلموه لـ 20 ألف زميل آخر لهم.

وأوضح البيان أنَّ الدورة ستستمر لأسبوعين، موزعة على 90 ساعة، وستكون بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

وسيتم تقسيم المدرسين إلى مجموعتين، تبدأ الدورة للمجموعة الأولى (257 مدرسا)، في 8 أغسطس/آب الجاري وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه، بينما تبدأ دورة المجموعة الثانية (257 مدرسا) في 22 أغسطس آب/ وتستمر حتى 2 أيلول/سبتمر القادم.

وسيشرف على الدورة أكادميون أتراك، من العديد من الجامعات التركية.

وسيقوم المدرسون بعد الانتهاء من الدورة الحالية، بنقل ما اكتسبوه إلى زملائهم المدرسين، وتشمل 20 ألف مدرس سوري، وسيقسم هؤلاء أيضا على مجموعتين، 10 آلاف في كل مجموعة، وتبدا دورة المجموعة الأولى في 22 أغسطس/آب وستنتهي في 2 أيلول/سبتمبر، أما دورة المجموعة الثانية فتبدأ في 5 سبتمبر وتنتهي في 23 من نفس الشهر.

وتستضيف ولاية قونية (وسط) الجلسة الافتتاحية للدورة، في 8 أغسطس/آب، ليحضرها مسؤولون في وزارة التربية ومندوبون من اليونيسف. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها