ألمانيا تنفي شائعات استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين عبر مطاراتها سراً !

نفت وزارة الداخلية الألمانية أخباراً متداولة على الشبكات الاجتماعية تقول إن الحكومة برئاسة المستشارة أنغيلا ميركل تقوم بنقل أعداداً كبيرة من اللاجئين سراً إلى البلاد عبر رحلات جوية تصل ليلاً إلى مطاراتها.

وأكدت في حسابها على تويتر أن الأخبار المشاعة غير حقيقية، متحدثة عن احتمال وجود خلط بينها وبين حالات جلب اللاجئين وفق اتفاقيات إعادة التوطين المعلن رسمياً بين ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي، وتركيا.

وكانت صحيفة “بي تزت” البرلينية ذكرت، بحسب ما أورد موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، أن مطلق هذه الإشاعة موقع “كوب فيرلاغ” الذي يرفع شعار “معلومات، تفتح أعينك”، وذلك في الثامن من شهر أغسطس/آب 2016، والذي ينشر عادة أخبار تتضمن نظريات المؤامرة و أقوال عنصرية، ويديره شرطي سابق يدعى يوخين كوب.

إلى ذلك، نشر الصحفي الألماني المستقل تيلو يونغ اليوم الخميس، فيديو قال إنه مدفوعاً بعشرات الرسائل التي وصلته عن الرحلات المزعومة التي تذهب إلى أن الحكومة تهرب آلاف اللاجئين إلى داخل البلاد فيما المواطنون نيام، سأل المتحدث باسم وزارة الداخلية، توبياس بلاته، خلال مؤتمر صحفي اعتيادي، متى وأين يصل اللاجئون القادمون من تركيا إلى ألمانيا جواً، فأجاب ” بلاته ” ضاحكاً أنه إن كان يتحدث عن ما قيل عن وجود آلاف الرحلات الجوية التي تنقل اللاجئين ليلاً، فبوسعه القول إن ذلك أكبر هراء سمعه منذ وقت طويل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها