وزير الخارجية الألماني يطالب بإدخال المساعدات الإنسانية إلى حلب

في مقابلة مع صحيفة فرانكفورته ألغماينه تنشر اليوم الجمعة، دعا وزير الخارجية الألماني إلى إدخال مساعدات إنسانية إلى مدينة حلب تحت إشراف الأمم المتحدة. وقال الوزير الألماني “إدخال المساعدات الإنسانية يجب ألا يكون بإشراف أي طرف من أطراف النزاع”.

وتتواصل المعارك الضارية في مدينة حلب رغم إعلان روسيا أنها ستوقف إطلاق النار في محيط المدينة لثلاث ساعات يوميا للسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المدينة. حيث ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن “جميع العمليات العسكرية والضربات الجوية وضربات المدفعية” ستتوقف خلال تلك الفترة وأن روسيا إلى جانب السلطات السورية على استعداد لمساعدة جميع المنظمات المعنية على تسليم المساعدات الإنسانية بسلام إلى سكان حلب.

وقال شتاينماير أن وقف إطلاق النار لثلاث ساعات من جانب واحد لا يكفي لتفادي كارثة إنسانية. وذكر الوزير الألماني أنه تحدث إلى نظيريه الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري بهذا الخصوص. وأوضح شتاينماير لوزير الخارجية الروسي أن روسيا باعتبارها داعما للنظام الروسي أن روسيا تتحمل مسؤولية كبيرة سواء فيما يخص مسؤولية وقف إطلاق النار أو دعم إدخال المساعدات الإنسانية.

كما ذكر رئيس الدبلوماسية الألمانية أن بلاده على “تواصل يومي مع الأمم المتحدة لنرى ما يمكن أن نقدمه من مساعدة، إذا ما فتحت معابر لدخول المساعدات الإنسانية لحلب”. وتعتبر ألمانيا أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في سوريا، حيث وضعت ما يقرب من مليار دولار تحت تصرف الأمم المتحدة. (DPA-AFP-REUTERS-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها