روسيا تنشر أسلحة مضادة للطيران والصورايخ في القرم على خلفية الأزمة مع أوكرانيا

أعلنت روسيا الجمعة أنها نشرت أحدث طراز من منظومة أس-400 الدفاعية المضادة للطيران والصواريخ في شبه جزيرة القرم. حيث جاء في بيان عسكري نقلته وكالات الأنباء الروسية أن كتيبة روسية تتخذ من القرم مقرا “تلقت منظومة الدفاع المضاد للطيران +تريومف+”، من دون أن يحدد مكان نشر هذه المنظومة.

فيما اتهمت أوكرانيا الجمعة روسيا بالتخطيط لإثارة اضطرابات في أراضيها فيما يبدي المجتمع الدولي قلقه من تصعيد التوتر بين البلدين على خلفية شبه جزيرة القرم.

وقال فرع الاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية على موقع فيس بوك إن “العدو يعتزم القيام باستفزازات واسعة على طول خط الجبهة في شرق أوكرانيا، يعقبها اتهام الجانب الأوكراني بعدم احترام اتفاقات مينسك”.

ومن جهتها وضعت أوكرانيا الخميس، قواتها في حال تأهب على طول خط التماس مع القرم وفي شرق البلاد بعدما أعلنت روسيا أنها أحبطت “اعتداءات” خططت لها كييف في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو عام 2014 إثر استفتاء اعتبره الغربيون غير قانوني.

وكانت الاستخبارات الداخلية الروسية اتهمت كييف بتنظيم عمليات توغل عدة لـ”مخربين إرهابيين” في بداية آب/أغسطس في القرم، انتهت بمواجهات مسلحة وأسفرت بحسب موسكو عن مقتل عنصر في الاستخبارات وجندي روسي.

وصرح رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف أن ما تتهم موسكو كييف به يشكل “جريمة بحق روسيا والشعب الروسي”، على ما نقلت وكالات الأنباء. وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يقطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا إن لم تتوافر “وسائل أخرى للتأثير على الوضع”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها