بعد ساعات من إلقاء القبض على مشتبه به .. ألمانيا : الشرطة لم تجد أدلة على التخطيط لعمل إرهابي

أكدت مصادر في شرطة ولاية براندنبورغ الألمانية أنه لم يتم العثور على أدلة على أن الشخص الذي تم القبض عليه في وقت سابق اليوم الأربعاء (17 آب/ اغسطس 2016) بتهمة الإرهاب والتخطيط لعمل إرهابي كان يخطط فعلا لعمل إرهابي. كما أكدت أنه لم يتم العثور على ما يثبت أن هذا الشخص ذو خلفية إسلاموية أصلا.

وكان متحدث باسم الشرطة قال في وقت سابق إن الشخص المعتقل ألماني الجنسية ومتهم بحيازة مواد متفجرة في مسكنه، وأشار المتحدث إلى أن الشرطة فتشت مسكنه بمساعدة الكلاب المتخصصة في الكشف عن المتفجرات، لكنه لم يقدم توضيحات إضافية.

وبدوره كان ديتمار فويدكه رئيس حكومة ولاية براندنبورغ شرقي ألمانيا قد أعلن في وقت سابق أن فرقة عمليات خاصة تابعة للشرطة ألقت القبض على شخص مشتبه في صلته بالإرهاب في مدينة آيزنهوتنشتات بالولاية الألمانية الشرقية. وأوضح فويدكه أن الشرطة اشتبهت في أن الرجل الذي يمكن أن تكون له خلفية إسلامية “يخطط لعمل إرهابي”.

ووفقا لمعلومات توافرت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإنه يُعْتَقَد أن الرجل27/ عاما/ له خلفية سلفية وكان يخطط لشن هجوم بمواد متفجرة على احتفال مدينة آيزنهوتنشتات.

ويذكر أن احتفال مدينة آيزنهوتنشتات سيبدأ من السادس والعشرين حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، ويعيش في المدينة الواقعة على الحدود مع بولندا نحو 30 ألف نسمة، ويقع في هذه المدينة المركز الرئيسي للاستقبال الأولي للاجئين في ولاية براندنبورغ.

وكان شهر تموز/يوليو الماضي شهد سلسلة من أعمال العنف التي وقعت في غضون أسبوع وهزت ألمانيا إذ هاجم طالب لجوء أفغاني تأثر بأفكار تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في الثامن عشر من الشهر الماضي ركاب قطار محلي في مدينة فورتسبورغ باستخدام سكين وبلطة فأصاب خمسة أشخاص إصابات بالغة قبل أن تقتله الشرطة.

وبعد مضي ثلاثة أيام على هذه الحادثة، فتح شاب ألماني إيراني الأصل ذو خلفية يمينية متطرفة النار على تجمع في المركز التجاري الأولمبي في مدينة ميونيخ في هجوم عشوائي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص قبل أن يقتل نفسه في وقت لاحق. وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي فجر إسلامي متطرف من أصل سوري (27 عاما) نفسه في مدينة إنسباخ في مكان قريب من حفل موسيقي فقتل نفسه وأصاب 15 شخصا آخر.

وتقدر هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) عدد المنتمين إلى الطيف الإسلامي في ألمانيا بأكثر من 43 ألف شخص، منهم نحو 7650 شخصا محسوبين على التيار السلفي، وتصنف سلطات الأمن الألمانية الكثير من الإسلاميين كخطرين. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها