ألمانيا تطرح أول استراتيجية للدفاع المدني منذ انتهاء الحرب الباردة

ستطرح ألمانيا أولى استراتيجياتها للدفاع المدني منذ انتهاء الحرب الباردة، ودعت السكان إلى تخزين كميات من الطعام والمياه تكفي عدة أيام، حسب صحيفة “فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ”.

ومن المقرر أن تتبنى الحكومة الألمانية الأربعاء، الخطة التي تجعل دعم المدنيين للجيش، أولوية وتزيد من قدرات نظام الرعاية الصحية، حسب الصحيفة.

وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، أن الحكومة ستتبنى استراتيجية دفاع مدني، إلا أنه رفض كشف التفاصيل أو التعليق على تقرير الصحيفة.

وتابعت الصحيفة أن الاستراتيجية التي جاءت في 69 صفحة تنص على أن “تعرض الأراضي الألمانية إلى هجوم، يتطلب دفاعات تقليدية، أمر غير مرجح” إلا أنه على البلاد أن “تستعد بالشكل الكافي في حال حدوث تطور يُهدد وجودها في المستقبل، ولا يمكن استبعاد حدوثه”.

وأضافت “سيُشجع السكان على تخزين الطعام لمدة عشرة أيام” والمياه خمسة أيام، بمعدل لترين للشخص.

وبسبب ماضيها النازي، تعاملت ألمانيا بحذر مع قضايا الدفاع على مدى عقود.

لكنها وضعت هذا العام خارطة طريق عسكرية جديدة، تُحدد طموحها للعب دور دفاعي أكبر في الخارج، ضمن حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وأثارت موجة من الهجمات داخل البلاد في يوليو (تموز)، وهجومين أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما، نقاشاً حادا حول الأمن الداخلي.

وتعتزم وزارة الدفاع تدريب الجيش للرد على هجمات إرهابية كبرى، وكشف وزير الداخلية توماس دي ميزير، الأسبوع الماضي مجموعةً واسعةً من إجراءات مكافحة الإرهاب بينها اقتراح لسحب الجنسية الألمانية من المواطنين الذين يقاتلون في صفوف المتطرفين. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها