مصر : إحباط محاولة هجرة غير شرعية لعشرات السوريين و الإثيوبيين

أحبطت قوات حرس الحدود المصرية مساء اليوم السبت محاولة هجرة غير شرعية لـ 86 شخصاً من سوريا وأثيوبيا، لدى تواجدهم بمركب صيد على سواحل مدينة أبو قير، شمالي البلاد، أثناء تحركه إلى دول جنوب أوروبا، وفق مصدر أمني.

وقال العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث محافظة الإسكندرية، لوكالة أنباء “الأناضول”، إن “قوات حرس الحدود (بالمحافظة ذاتها)، تمكنت من إحباط هجرة غير شرعية لـ 86 شخصاً من سوريا وأثيوبيا، قبل تحركهم بمركب صيد أمام سواحل مدينة أبو قير (شرقي الإسكندرية)”.

وبينما لم يحدد المسؤول الأمني، عدد مواطني كل جنسية من السوريين أو الإثيوبيين ممن تم ضبطهم، أشار إلى أن “المضبوطين تم تسليمهم إلى قسم شرطة المنتزه ثان بالمحافظة ذاتها، لبدء تحقيق معهم”.

وتعد الواقعة هي السادسة من نوعها خلال شهر، حيث أعلن الجيش المصري أمس الأول الخميس، ضبط 89 شخصاً من جنسيات مختلفة خلال محاولة هجرة غير شرعية، شمال البلاد، بينهم مصريون، وذلك بعد إعلانه بـ 24 ساعة، عن ضبط 197 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة شمالي وغربي البلاد.

والسبت الماضي، أعلن الجيش توقيف 153 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة، في منطقة الضبعة الساحلية، بمحافظة مطروح (شمال غرب).

وفي 9 أغسطس/آب الجاري، ضبط الجيش 266 شخصا، خلال محاولة هجرة غير شرعية، في 3 مناطق، شمال البلاد، كما أعلن في 24 يوليو/ تموز الماضي توقيف 848 مهاجراً غير شرعي، في أماكن وأوقات مختلفة، بمناطق حدودية وساحلية من البلاد.

وتعتبر سواحل مصر إحدى المحطات الرئيسية للهجرة غير الشرعية نحو أوروبا، وأوقفت القاهرة خلال الفترات الماضية من العام الجاري، مئات المهاجرين غير الشرعيين، وفق بيانات سابقة للجيش والشرطة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها