الاحتلال الروسي ينشر قوات له على طريق الكاستيلو في حلب و يطلب من أمريكا ضمانات بعدم استهدافها من قبل الفصائل المعارضة !

قالت صحيفة “الحياة”، إن موسكو طلبت من واشنطن ضمانات لـ «حماية» قوات روسية ستنتشر على طريق الكاستيلو في حلب.

وقال مسؤول غربي رفيع المستوى للصحيفة أمس، إن الجانب الروسي طلب من نظيره الأميركي توفير حماية لقوات روسية ستنتشر على نقاط تفتيش ومراقبة على طريق الكاستيلو وستقوم بتفتيش السيارات والحافلات القادمة الى حلب، اضافة الى طلبه استثناء جنوب غربي حلب من الهدنة والإصرار على فصل فصائل «الجيش الحر» المدعومة من واشنطن عن الفصائل الإسلامية التي تضم «جبهة فتح الشام» التي كانت «جبهة النصرة» سابقاً.

وكان هذا الموضوع من بين الأمور التي بحثها وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف في لقائهما الماراثوني في جنيف قبل أيام، حيث تمسكت واشنطن بموقفها القائم على صعوبة الفصل بين الفصائل وضرورة تطوير الهدنة الموقتة الى هدنة شاملة مع وقف العمليات الهجومية للقوات النظامية وروسيا وحلفائهما على حلب، لكن الجانب الروسي أصر على موقفه بإبقاء المعركة ضد الفصائل الإسلامية مقابل ضرورة تقديم واشنطن ضمانات بعدم تعرض الفصائل المعارضة للقوات الروسية في حلب.

وأبلغت كبرى الفصائل المعارضة وبينها «أحرار الشام» و «فيلق الشام» و «جيش المجاهدين» و «نور الدين الزنكي» خطياً الأمم المتحدة أمس «التحفظ الشديد على تسليم مراقبة طريق الكاستيلو وإدارته للقوات الروسية» باعتبار ان ذلك سيشكل «سابقة سلبية جداً في الصراع القائم في سورية»، بحسب الصحيفة.

ووفق المسؤول الغربي، فإنه في حال تم الاتفاق على طريق الكاستيلو (لإدخال المساعدات إلى حلب) والهدنة الموقتة، ستجري مفاوضات أميركية – روسية لفرض هدنة دائمة وتجديد اتفاق «وقف العمليات القتالية» الذي أعلن في نهاية شباط (فبراير) الماضي وبدء العمليات بـ «لجنة التنفيذ المشتركة» التي تتضمن سبل التعاون بين واشنطن وموسكو لمحاربة المتشددين وعدم التعرض للمعتدلين ووقف قصف القوات النظامية السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. و من لأمريكا في حلب حتى تستطيع ضمان أي شيئ لهم.
    إذا نزلت روسيا إلى الأرض فيجب إذلالها و سحقها فوراً لتعلم حقاً أن عنتريات الطيران في السماء هي فقط للجبناء و أنها على الأرض فأر مذعور لا أكثر.

  2. لا يمكن طرد المحتل الروسي و الايراني من الارض العربية السورية الا بالقتال و الارادة الصادقة و وحدة صف المقاتلين الثوار .

  3. لو حدث انتشار للقوات الروسية البرية على طريق الكاستيلو لحمايته كما يدعون فسيكون بداية التورط العسكري الروسي الواسع والمباشر على الأرض في سوريا في سيناريو مشابه لما حصل في أفغانستان من قبل ويدل أيضا على هزالة وضعف جيش أبو شحاطة وفقدان الروس ثقتهم به وبالمليشيات الإيرانية الداعمة له والتي تتردد أنباء عن قرب انسحابها من سوريا وبذلك ستتحول روسيا لقوة استعمار واحتلال تقليدي ومباشر فيما يبقى لشحاحيط النظام دورهم في الاعتقال وإدارة التعذيب في فروع الأمن إضافة لوظيفتهم الأساسية ألا وهي استخدامهم كشحاحيط فعلية في أقدام الروس.

  4. اي مو مشكلة لاتاكلو الهم الشباب مارح يستهدفون ولا رح يعملون هبرة بس قولولن وين مشان ينتبهو

  5. الا لعنة الله على الاسد والروس
    هذا هو التقسيم والاحتلال بعينه
    أين هو الجيش الحر ناولوا الروس !!
    هل طالبان وغيرها أفضل ؟؟
    لقد هزموا الروس !

  6. ” إن موسكو طلبت من واشنطن ضمانات لـ «حماية» قوات روسية ستنتشر على طريق الكاستيلو في حلب” ؟؟؟

    هذا الكلام يدل بوضوح أن موسكو دخلت سوريا عسكريا بشكل مباشر بأمر اسرائيلي ورضى اوبامي نعم بأوامر اسرائيل التي تيقنت حينها من امكانية سقوط نظام الاسد بشكل سريع فأمرت بوتين بالتدخل العسكري المباشر لاعطاء نظام الاسد قبلة الحياة نعم إنها اسرائيل التي تتحكم بروسيا عبر اللوبي الصهيوني بشكل ربما أكبر من تحكمها بأمريكا نعم أنها اسرائيل التي يتحكم سبعة من يهودها الروس على أكثر من 70% من الاقتصاد الروسي وعلى رأسهم المليادير اليهودي رومان ابراموفيش.

    الروس احتلوا سوريا بحجة مكافحة الارهاب الداعشي حجة كل من يريد أن يدمر بسوريا ولكن اشترطوا على الراعي الرسمي لهم اسرائيل واوباما تأمين قواتهم من أي خطر يهدد وجودهم وبالفعل ضغط أوباما على كل الدول التي تلعب بالملف السوري بضمان وصول أي أسلحة يمكن أن تهدد التدخل الروسي بسوريا وهذا ما حدث فعلا خلال حوالي سنة من الاحتلال الروسي لسوريا لم يتعرض الجيش الروسي لأي مقاومة تذكر ليس بسبب عدم رغبة السوريين بمحاربة الروس بل بسبب الضغوط الاوبامية على من يدعم الثورة والمقاومة السورية بعدم التعرض للدب الروسي.

    لأول مرة بالتاريخ الحديث يتفق الذئب مع الثعلب على نهش ضحية واحدة وكلمة السر بذلك هي الشيطان اسرائيل التي وعبر قتلتها المعتمدين من اوباما لبوتين لابو العمائم السوداء وجدت أن ذهاب وكيلها القابع بأحد مجارير دمشق بداية لذهابها عن فلسطين.

  7. باْذن الله الأيام القادمة ستثبت ان الروس ليسوا قوات خارقة وسوف يتم دعسهم بوتين الابن الحرام مصر اكثر فاكثر على التورط بسوريا والابطال بالمرصاد لهذا المستعمر الروسي الجبان وهذا يثبت بما لا يدع مجالا للشك بان منكوح الوالدين قاتل الأطفال لم يبقى له اي شيء يستر عوراته لقد خسر كل شيء والله سبحانه وتعالى اطال له عمره ليريه في احلامه ويقظته على اي شكل سوف يكون مصرعه ٠

  8. خلص طمنوا روسيا ما رح تستهدفهم الطيران الامريكي بس إن شاء الله هم هدف للثوار سوف يضعوهم بالتوابيت و يقتلوهم

  9. روسيا ” عدو محتل ” وبالتالي أستهداف الجيش الروسي ” مشروع ” .

  10. عندما احتل الروس افغانستان اعتبر المجتمع الدولي أي أمريكا أن ذلك احتلال وبناء على ذلك قامت أمريكا بالسماح للمقاومة الافغانية بالتزود بالسلاح الفعال الارضي والجوي كما وسمحت للدول العربية والاسلامية بارسال لمن يرغب من مواطينها للقتال ضد الاحتلال الروسي تحت مسمى الجهاد الذي وفر له كل اسباب النجاح ويومها قامت كل وسائل الاعلام بالخليج العربي للترويج لذلك الجهاد المقدس بدء من الاعلام المرئي والمكتوب ودور العبادة وارسال المجاهدين لباكستان على نفقة دول الخليج مع تزويدهم بكل ما يلزم لجهادهم المقدس الامر الذي أدى فيما بعد لسحب روسيا لقواتها من افغانستان وانهيار فيما كان يسمى الاتحاد السوفيتي.

    لكن بالوضع السوري يعتبر المجتمع الدولي أي أمريكا أن وجود روسيا بسوريا لا يدخل ضمن بند الاحتلال بل ويصفه بالمحارب ضد الارهاب وبالتالي يجب منع وصول السلاح لكل من يمكن أن يفكر بمحاربة هذا الوجود الروسي وعلى الدول العربية ومن يدعم السوريين أن يمتنع عن وصف التدخل الروسي بسوريا بكل وسائل اعلامه بأنه احتلال وبالتالي الامتناع عن تعكير مزاج الروسي بأي شيئ وبالفعل الجميع امتثل لرغبات العم سام بشكل لم يسبق أن شهده التاريخ الحديث والعالم يرى ويسمع المجازر التي يقوم بها الدب الروسي بالسوريين بكل خسه ودناءة واجرام وطبعا قمة الخسه والدناءة والاجرام هو المجتمع الدولي الذي يرى ويسكت بل ويشارك مجازر الروس بالسوريين.