التشيك : لن نستقبل أي لاجئ مقيم في تركيا العام الحالي

قال وزير الداخلية التشيكي ميلان شوفانيتش يوم (الأحد) ان بلاده لن تستقبل قبل نهاية العام الحالي أي لاجئ مقيم حالياً في تركيا، وذلك بسبب أوضاع البلاد بعد محاولة الانقلاب في منتصف الشهر الماضي.

وأكد الوزير في حوار بثه التلفزيون العام أنه «لن نستقبل أحداً حتى نهاية العام الحالي». وأضاف أنه «لا نعرف ماذا حدث تحديداً في تركيا وهل كان هناك انقلاب أم انقلاب مضاد».

وبموجب الاتفاق التركي – الأوروبي، من المفترض أن تستقبل تشيكيا ابتداءً من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل 80 سورياً موجودين حالياً في مخيمات لاجئين في تركيا.

وقال شوفانيتش: «أخشى أن لا يكون تدخل تركيا لمصلحة الناس في سورية، وإنما لحل خلافها مع الأكراد»، محذراً من «زعزعة استقرار تركيا».

وتابع: «إذا انهار الاتفاق الأوروبي – التركي، يمكن أن نتوقع موجة هجرة أقل قوة العام الحالي وأخرى أهم بكثير في الربيع».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يلعن هيك دولة حاقدة ومعفنة . . يعني ماحدا راح لعندون .. ولا حد طلب اللجوء عندون ومع هيك مبعصويين ليش ما بتعرف ؟

    1. لانو اللاجئ عم ياخد فرصة شغل المواطن المعفن التشيكي والشرق اوروبي بشكل عام!! مشان هيك اكتر دول حاقدة عاللاجئين هن دول شرق اوروبا!! اوروبا كلها تعاني من ازمة اقتصادية مو نافد منها غير المانيا وجزئيا بريطانيا و الدول الاسكندنافية… والشغل بهي الدول صار حلم كل مواطن معفن من عندهم!! المانيا لحالها دخلها 220 الف روماني سنة الماضية والالمان بالمناسبة شملوا تعدادهن ما اللاجئين(ونفسي اعرف ليش)لهيك هالجعاري نازل طالع هو وامثالو من هنغاريا لبولونيا لبلغاريا تعواية عاللاجئين!! كلهن كم لاجئ استضافتهن التشيك وشرق اوروبا ورواتبهم من الامم المتحدة ما صرفوا عليهم شي!! كل القصة خوف عالمصالح ونسبة البطالة يلي كل مالها عم تعلا وتحلق ببلادهم!!!