صحيفة خليجية : ” إتفاق داريا خطوة نحو تطهير سورية من عوالق الإرهاب التي تسببت بنزيفها و آلامها ” !

قالت صحيفة الوطن العمانية إنه من خلال “اتفاق إخراج المسلحين من داريا بريف دمشق وإخلاء هذه المنطقة من المظاهر الإرهابية تضع الإنجازات العسكرية على يد الجيش العربي السوري وحلفائه وعلى يد الدولة السورية وحلفائها الصادقين لبنة جديدة في البناء الوطني السوري الذي ظل الشعب والجيش والحكومة في سورية يعملون من أجله منذ بداية تفجير الأزمة”.

ورأت الصحيفة أن “هذا الاتفاق يعيد تأكيد عدد من الحقائق والأدلة من حيث أن كل ما تم ضخه من تشويه وتحريض ضد الجيش العربي السوري وسيق من اتهامات بحقه تفضحه حقائق الواقع وشواهده فحرص الجيش العربي السوري على المصالحات وتسوية أوضاع المغرر بهم وتجنيب المدنيين السوريين المظاهر الإرهابية التي تقوم بها مختلف التنظيمات الإرهابية المدعومة من معسكر التآمر والعدوان على سورية يدحض كل مظاهر التشويه والتحريض”.

وقالت الصحيف إن “هذا الاتفاق يتيح أيضا تقريب وجهات النظر أمام المغرر بهم من الأطفال والشباب السوري بأن العمل المسلح ضد الدولة والشعب والجيش لا علاقة له بالمعارضة ويتنافى مع الرغبة الصادقة للتعديل والتطوير والتحسين وإنما هو إرهاب محض ومن حق الدولة والحكومة الشرعية مواجهته وردع منتهجيه ومن يدعمهم”.

واعتبرت الصحيفة أن “مدى التغرير وحجم الخداع والتضليل لهؤلاء الأطفال والشباب بدا واضحا في حجم الدمار والتخريب الذي أحدثه عناصر هذه التنظيمات الإرهابية المغرر بهم أو تسببوا فيه بمنطقة داريا وغيرها وفي جر الكوارث والمآسي والآلام على آلاف الأسر” مؤكدة أن “من يجرون هؤلاء الشباب إلى هذه المحن ويتسببون فيها هم أعداء سورية وشعبها الذين يواصلون تضليل الشباب السوري وخداعه”.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن “الأميركي ومن معه مستمرون في سياسة التعقيد والتأزيم للأزمة لحسابات تبدو واضحة وهي إطالة أمدها ولكن ما تم في داريا هو خطوة تحسب للجيش العربي السوري وللدولة السورية نحو تطهير الجسد السوري من عوالق الإرهاب التي تسببت في نزيفه وآلامه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. ياكاتب المقال بدك واحد من الجيش السوري يحصرك في بيتك بدون اكل وشرب ودواء لتعرف ان الله حق واذا كنت بتفهم تتراجع عن هذا المقال واذا استمريت في رايك فهذا يدل على انه مغرر فيك متل الذين تتحدث عنهم

  2. صحيفة صفراء حقيرة تهاجم الضحية وتعفي الجلاد ليس غريبا في هذه الدولة الاباضية آلت اسمها سلطنة الصمت كيف تحركت مشاعرها فجاة لتدافع عن نظام مجرم هو أصل الاٍرهاب في المنطقة ٠ ولكن يكاد المريب ان يقول خذوني ٠ لعنكم الله ايها الحثالة ان جرائمكم لا تقل بشاعة عن جراءم السفّاح قاتل الأطفال ٠ الله يعمي قلوبكم وعيونكم ٠ من يمتلك الطائرات التي ترمي براميل الموت فوق رؤوس الأطفال ٠ اباضي ونصيري وعلوي ومجوسي وشيعي وقرمطي ملة الكفر واحدة ٠ كما تخالف هذه السلطنة كل الدول الاسلامية في رمضان والأعياد ايضا تخالف صوت الحق والصدق لتنضم الى الدول الداعمة للاهبل القرداحة قاتلكم الله وأعمى بصائركم وشلت اياديكم جراء عهركم وكذبكم ٠ لقد عملوا بقول المثل سكتوا دهرا ونطقوا كفرا ٠

  3. هذا المقال فيه مثال واضح على كيفية توجيه أمريكا للإعلام في بعض الدويلات من خلال عملية ليست معقدة. كل ما هنالك أن مخابرات أمريكا ترسل خطوطاً عريضة للحاكم الذي يقوم بدوره بتحويلها إلى الاتباع فينسجون حولها المقالات و النحليلات في وسائل الإعلام .
    العمانيون في الأصل جرى تجهيلهم حول سوريا و هذه “الصفيحة” ليس لديها معلومات . هي تلقت تعليمات من مخابرات دولتها المحكومة من عائلة كانت تركع لبريطانيا ثم أصبحت تسجد لأمريكا. لا يمكن لعاقل أن يتوقع تأييد “العبيد” لثورة تحرير شعبية تنشد الحرية و الكرامة و العدالة لشعب عربي مظلوم و مسحوق.

  4. للأسف انو عمان بالتحديد ما حدا نكشها او جاب سيرتها وعاملة حالها محايدة طول عمرها
    بس عب الا ما تنط عروق الطائفية عندهم وتبلش تاكل هوا على خلق الله
    عمان اغلبهم إباضية ويبدو انهم بيشوفو انو الشيعة اقرب إلهم من السنة
    لهيك عمان رايحة لحضن ايران
    بس الحق عالخليج اللي ما عرفوا يربوهم

  5. هاي صحيفة توجهاتها معروفة وممولينها معروفين ومانا محسوبة ع الخليج لانو عمان تقريبا ولاية ايرانبة

  6. اهل داريا الشرفاء الصامدين
    كنتم وسوف تبقون خنجراً في في صدر خنازير الاسد

  7. فعلاً هذه الصحيفة عربية ونزيهة .. ولكن على مايبدو أننا نحن السوريون ناكرين للجميل بحق آل الأسد وبحق بواسل الجيش العربي السوري والذي يشكل حزب الله والحرس الثوري والميليشيات الأخرى 90% من بنيته والذي كان ضباطه يمنعون إقامة الصلاة ويتلذذون بسب الذات الإلهية .. أود أن أقول لكاتب المقال .. يبدو أننا أخطأنا حين طالبنا بالحرية حيث “كنا عايشين” في ظل القيادة التاريخية الحكيمة لبشار وحافظ الأسد الذي إنقلب على رفاق دربه وإغتصب الحكم وباع الجولان وشاركه هذه الأفعال رفعت وماهر الأسد وعاطف نجيب وشاليش ورامي مخلوف وبقية الشلة .. كم ظلمنا آل الأسد حين صَّدقنا بأن أبواب سجن تدمر وصيدنايا والمزة وأقبية المخابرات قد أُغلقت على آلاف السوريين حيث عذبوا وأعدموا ومُثّل بهم لعشرات السنوات ؟ وكان يُهَيّأ لنا وجود الطوابير في الثمانينات لساعات وساعات لنحصل على علبة محارم وسطل من السمن ! وكم نبالغ حين نقول أن مجرد إنزعاجنا وذكر كلمة “بسيطة” في لحظة نزق تكفي لنقضي في السجون سنوات و سنوات ؟ وكم تخيلنا وجود مئات الآلاف من السوريين وقد حملوا حقائبهم هرباً من الفقر وتوجهوا إلى دول الخليج وأمريكا الجنوبية وأفريقا سعياً وراء رغيف الخبز الذي فر منهم في بلدهم ؟ كان لدينا إنفصام بالشخصية حين إعتقدنا أننا كنا نساق كالنعاج عنوة من أجل الهتاف للقائد الخالد الميت المقبور ؟ وكنا نشكي من الحّوَل بأعيننا حين كنا نعتقد أننا نرى صور عائلة الأسد تلاحقنا في الشارع والعمل والمدارس وحين كانت أخباره تطربنا طوال سماعنا لنشرة الأخبار ليكون مركز كوننا شئنا أم أبينا ؟ وكم ظلمنا آل الأسد حين أسأنا الظن به وإعتقدنا أن النظام كان يضع أسماء ممثلينا بمجلس الشعب دون علمنا، ويسقط في صناديق الأقتراع أصواتنا المزورة ؟ ولعل خطأنا كان هو في سماعنا لتلك الشائعات عن سرايا الدفاع وعناصر المخابرات حين كانت تجول وتصول في الشوراع وتنتهك الحرمات دون حسيب أو رقيب وكيف أن إقامة العرس كانت تحتاج لموافقة أمنية كما يحتاجها بيع الفلافل ؟ ولا أنسى كيف أننا “كنا عايشين” حين كانت أجارات المنازل أكثر من راتب الموظف الذي لايمكن له أن يؤمن أكثر من رغيف الخبز وبعض الخضار بأحسن الأحوال، بينما كان رامي ومخلوف وأشباهه يقضمون البلاد وأرزاق العباد بل وأحلامهم ليأمنوا للشعب الرفاهية !. كنا عايشين بينما ذلك القائد الحكيم كان يقتات بأحلامنا ليكبر جبروته ويخنق حريتنا وليكرس قمعه ويقتل كلمتنا كما يقتلنا مستخدماً كل أدوات الحرب من صواريخ وطائرات وبراميل متفجره ومعتقلات وأسلحة كيماوية، وهي ذاتها التي كنا نسدد ثمنها حين ” كنا عايشين” من خلال الضرائب التي تقتطع من رواتبنا لتقتلنا بعد ذلك حين رغبنا حقا بأن نعيش. شكراً لك ياكاتب المقالة الجهبذ لو لم تكن أقذر من آل الأسد لما كتبت هذا المقال .

  8. تضليل الحقائق و الدفاع عن القتلة و احتلال الارض و ارضاخ الموطن بالقوة هذا رايناه عند ايران واسرائيل

  9. حاسس خامنئي هوي اللي كاتب هالمقال
    أو جميل الحسن
    قال صحافة.. ***

  10. يلي كتب المقال مانو عرفان شي وعم يتفلسف متلو متل التافه احمد ادم بيسمعوا قنوات روسيا اليوم وبعدين بيحكوا عن الجيش العربي السوري العظيم بس ياريت يتحاصروا شي اسبوع ويقعدوا تحت البراميل المدمرة الغبية والقصف العشوائي والحصار والتجويع ليشوف شو بدو يحكي بعدها عن البطولات للجيش العربي السوري

  11. الثورة السورية المجيدة كشفت كل سياسات اهل الارض كشفت المضللين والارهابيين والخونة وبينت الصادقين المكافحين الاخيار،، هذا الكاتب الجعل الخبيث ليس اكثر من دسيس دنيء مأجور… تحت حذاء سلطان جائر شاذ مستبد لايختلف بشيء عن شبيحة الاسد عبيده ومواليه… اذاً الصراع بين الاحرار والاشرار ولابد لابد الا ان ينتصر الحق وينتصر الاحرار ويسقط هؤلاء السفلة الاشرار.. يجب تنظيف العالم من الحثالات ليكون عالماً حراً واجمل.. بالدرجة الاولى العالم العربي التعيس.

  12. ذكرني كاتب المقال بالمرحوم جدي : كانت كل الناس تلعن وتدعوا على جمال باشا السفاح بسبب أحكام الإعدام الجائرة في ذلك الوقت ,حيث تم إعدام 14 في دمشق و7 في بيروت وعلى ما يقال أن جدي كان رقمه المفروض 20 في المحكومين بالإعدام في دمشق , حيث صدر قرار العفو من جمال باشا (ولذلك بقي جدي طوال عمره يدعوا لجمال باشا بطول العمر لأنه أنقذه من الموت (وكأن جدي نسي أن جمال باشا هو من حكم عليه بالإعدام ) ي

    يا ريت جمال باشا كان أعدم جدي ولا شفنا هالسلالة الطاهرة تقتل تحت التعذيب في سجون النظام السوري الحالي او تحت البراميل المتفجرة او الصواريخ والنابالم والمذبحة في مدينتي داريا

    يا كاتب المقال (أعذرني فلا أملك تعليقا على كلامك سوى أن أسأل نفسي وإياك : هل رأيت في العالم على مر التاريخ حكومة تهدد الرهابيين (إذا لم تخرجوا من داريا فسوف نقتل جميع المدنيين ) هل رأيت أو سمعت في حياتك عن إرهابيين قلبهم أرحم بالرهائن من حكومة البلد التي من المفروض ان تحمي مواطنيها .

    لا بارك الله في الأعمى المتعامي عما يحصل (أزيدك من الشعر بيت : أمريكا وروسيا والصين وإيران وأوربا وووووووو كلهم في خانة واحدة ضد الشعب السوري فلا تتمادى بإتهام الأمريكي (كما يسميها إعلام المماتعة) بأنهم يساندون الثورة او الشعب السوري

  13. سلطنة عمان لاتستطيع ان تخرج عن عباية إيران والصحفي هذا كلب مأمور عند قابوس موسوي

  14. الصحيفه خاصه ولا تمثل الشعب العماني اوالحكومه او الاباضيه كما تدعون زورا وبهتانا . يامن ترضون ان تضربوا بالسياط على ان تخروجوا على حاكمكم طالما لم يظهر الكفر البواح( هذا ليس معتقد الاباضيه وانما معتقد الامام ابن تيميه والامام محمد بن عبد الوهاب) للمعلومه والتذكير فقط.

  15. التاريخ والتجارب تؤكد ان الثورات المسلحةمالها الفشل .. ليبيا اكبر مثال على ذلك

  16. ماذا تتوقعون من صحفي يعيش في بلد زعيمه قتل والده من أجل الكرسي .أليس هذا قمة الإرهاب والخيانه.

  17. لااعرغ ماهذا الغرام فجأة بين قابوي وبشار
    بلامس الفريب كان حاغظ الاسد يدعم جبهة تحرير عمان
    ام ان الان عرفوا انغسهم انهم اخوة تحت امرة الولي
    السفيه القابع في قم عجبي وبقولوا دول مجلس تباعد

  18. معروف ان سلطنة عمان دولة قريبة من ايران وتعمل بتوجيهات ولي الفقيه ولا عجب ماكتبه الصحفي المستاجر