أمريكا تعلن عن هدنة بين قوات سوريا الديمقراطية و الجيش الحر في جرابلس .. و تركيا تنفي

صرح مسؤول عسكري أمريكي الثلاثاء أن القوات التركية والمقاتلين الاكراد في شمال سوريا توصلوا إلى “اتفاق غير رسمي” لوقف القتال بينهما.

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة الامريكية الوسطى “خلال الساعات الماضية تلقينا تأكيدا بان جميع الاطراف المعنية ستتوقف عن اطلاق النار على بعضها البعض وستركز على تهديد داعش”، مؤكدا أن “هذا اتفاق غير رسمي يشمل اليومين المقبلين على الاقل، ونأمل في ان يترسخ”.

من جهتها، نقلت قناة العربية عن مصادر تركية قولها : “لم نتفق على أي هدنة مع قوات حماية الشعب الكردية بسوريا”.

ونقلت عن الخارجية التركية قولها إن العملية في سوريا مستمرة حتى إزالة خطر قوات حماية الشعب الكردي.

وأضافت الخارجية : ننتظر من واشنطن إقناع قوات الحماية الكردية بالانسحاب الى شرق الفرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. الأمريكي اللي اشتراكم بالفلوس و صار يعطيكم أجرة و خرجية مو هيك ؟ هههههههههههههههه
      المرتزق صار يفهم بالسيادة

  1. أردوغان و ميليشياته السورية التي سرقت مسمى ( الجيش الحر ) من جهة و ميليشيات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى مجرد بيادق في يد أمريكا تحركهم كيفما تشاء ، مثل النظام السوري الذي تحركه روسيا كيفما تشاء

  2. هالإدارة الأمريكية الوقحة … أنا بدي أفهم كيف بتصرح أنه انسحبوا الـ PKK وراء الفرات وبنفس الوقت الاشتباكات معهم غير مقبولة واليوم طلعوا بهدنة. قمة الكذب والنفاق.

  3. وانت ايهاالكردي مين هو سيدكم ٠ لا تقول نحن احرار ٠ انتم خونة تحالفتم مع الروس ومع الأمريكان وقبلتوا بيضات الدول الأوروبية لحتى تنالوا روج أفا يللي هي بعيدة جدا عن مبتغاكم ٠ انتم عنوان الغباء والحيونة ما بتفهموا الا بالصرماية ٠والله اردوغان صرمايته بتشرفكم يا خ***ت ٠

  4. وجه أمريكا القبيح بدأ يظهر بوضوح خاصة بعد أن خلطت تركيا الأوراق بتدخلها العسكري و أصبحت أمريكا تتصرف بعصبية و رعونة بسبب إنزلاق الأمور من يدها و فشل مخططاتها الخبيثة التي كانت تعتمد فيها على المرتزقة من الأكراد.
    كلما تناقضت أمريكا في أقوالها أكثر فاعلم أنها في مأزق أكبر.
    و لله الحمد من قبل و من بعد.

  5. نفاق وكذب ودجل أمريكا والعبد الأسود اوباما ليس له حدود ٠ أمريكا مثل الشررررمو٠٠٠ليس لها حليف ٠ الا حليف واحد في كل زمان ومكان ترتعد فرائصها منها اذا غضبت وهي اسراءًيل ٠ باعت السعودية وباعت تركيا وممكن تبيع كل الدول العربية كرمال عيون حاخامات المجوس ٠

  6. لا اكره شي في هذه الدنيا قدر النفاق والمنافقين ..ولاعجب اذ وعد رب العزة سبحانه وتعالى اشد العذاب بنار جهنم اجارنا الله سبحانه وتعالى منها وبل وعدهم منها الدرك الاسفل من النار …..ولهذا ارجو كل معارض او موالي ان يضع عواطفه و اتجهاته على حده لعدة دقاءق وليقول الصدق حتى لايحشره القهارمع المنافقين
    اليس مايفعله اردغوان وطاقم مخابراته من اشد النفاق …كم خطا احمرا وضع امام السفاح الاسد ..حمص خط احمر ودمرت ..حماه خط احمر ودمرت وذبح مءات الالاف ومازال يضع الخط الاحمر ..ثم حلب خط احمر ..ولم يبق منها الا اللمم..كاذب منافق ويجمل كذبه ونفاقه بحجه السياسه والمصالح …اين وعوده اين خطوطه وقد زالت سوريه من الوجود …الم يتذكر الا جرابلس من سوريا …ماهذا الحقد الاسود واللا محدود للاكراد !!!! وكيف حول لونه مثل الحرباء حول بشار السفاح الذي قتل منا نصف مليون سوري واصبح كلامه انه…… ممكن وجوده وحكمه بالانتقاليه…سبحان مغير الاحوال ..
    والان يتاجر بنا ويبيعنا كبضاعه في سوق النخاسين ..ويهدد بنا اوربا بعد ان دمر سوريه وسرق معاملها ومصانعها لتركيا ..ولا يزال هو من يامر ويحدد للدمى المسماة بالمعارضه والمجلس الوطني ماذا يقولون وللمقاتلين اين يحاربون .
    ان كان فيه خيرا لما ابقى المنشقين من الجيش افرادا وضباطا مقيدين الحركه في تركيا ….ولملم ماامكن من التركمان من الوية السلطان مراد والزنكي و من من باع ذمته بحفنة من النقود.. الا من رحم ربي من الناس الطيبه ذوو النيه الخالصه ..وافضى ادلب منهم وارسلهم ليحاربوا السفاح بشار فييييييي …….جرابلس !!!!
    على الاقل ….لااظن ان القتله الاثمين من حزب الله والايرانيين والشيعه من المنافقين , اذ انهم يعنرفون انهم يحاربون لطاءفتيهم …..اما هذا الكاذب المنافق فظل يبيعنا وطنيات وكذب و نفاق وخطوط حمراء ,و صفراء حتى كشفه الله امام العباد ….اما اسقاط الفيزا …او اطلق عليكم السوريون كالاكلاب المسعورة.

  7. كردي و أفتخر و كاره للمنافقين و المتأسلمين العنصريين الذين يلبسون قناع الاسلام و هم بعثيوا الهوا و أتاتوركيوا التوجه! نحن نتعلم منكم يا متأسلمين! أنتم العرب و الترك و الفرس من تحالفتم مع الغرب كله في سبيل بناء دول قومية و يا ليتها دول بل تحولت إلى بؤر الفساد و القتل و القمع و حدث و لا حرج! هل تحالف العرب مع الانكليز و الفرنسيين و القيام بما تسمونها الثورة العربية الكبرى التي كانت الشعرة التي قصمت ظهر بعير الدولة العثمانية تسمونها ثورة و حرية أم أنها كانت تحالفاً مع أعداء الاسلام لتفتيت السلطنة العثمانية الجامعة رغم علاتها و لكنها كانت تمثل قوة للمسلمين! نحن الأكراد تخلينا عن حلمنا في كردستان مستقلة و تحالفنا مع أتاتورك لأنه قال أنه أراد بناء دولة اسلامية تشمل الأكراد و الأتراك و أنه أراد محاربة الكافرين و الصليبيين الذين يتربصون بالمسلمين ! و ماذا كانت النتيجة؟ بعد أن وقع اتفاقية مع الغرب و استتب له الأمر بعد تنازله للغرب بإلغاء الخلافة و بناء تركيا غربية الهوى و معادية للسلام التي عاشت 90 سنة هكذا حتى جاء أردوغان و جلس تحت صورة أتاتورك و هاهو يلبس قناع الديني و لكن تصرفاته تركية قومية عنصرية فقط! تركيا عضو في الناتو و تصالحت مع اسرائيل و روسيا و حتى اتفقت مع بشار على ضرب الأكراد الآن! الا تعون ذلك يا منافقين ثورجيين! لم يستطع أردوغان دخول جرابلس إلا بعد تنازله لاسرائيل و روسيا و أمريكا! و لأمر مضحك من ينكر ذلك! ماذا تريدون من الأكراد أن يكونوا وقوداً لحروبكم لتأسيس دول قومية عنصرية و تكتموا عى نفس الأكراد! للأكراد الحق في أن يتعاونوا مع أي كان للتخلص من الظلم ومن لا يريد تعاون الأكراد مع العالم فالحل بسيط و هو بناء دولة جديدة تحمل هوية الجميع فمثلاً الكيان التركي عليه أن يكتب دستوراً جديداً يحدد المواطنة أساس الدولة و أن هوية الدولة هي تركية كردية إلخ بالتساوي و لا تطغى قومية على أخرى! و كذلك لسورية و إيران و العراق! عندها لن تجدوا الأكراد يبحثون عن أصدقاء خارجيين لأنهم سيكونون مع اخوتهم و أصدقائهم الحقيقيين! و لكن لا جدوى من الكلام معكم! خيبوا ظني و اكتبوا تعليقاتكم المبنية على الاسلام و العقل و المنطق!

    1. حل مشكلة الأكراد بأن يتركوا الشيوعية والقومية ويرجعوا إلى دينهم ويطلبوا العون من الله ولايتحالفوا مع أمريكا التي تعادي العرب والأكراد والأتراك وتتمنى دمارهم فإذا ساروا بنهج صلاح الدين الأيوبي فهم المنصورون والرابحون .وفي سورية يجب أن ينضموا الى الثورة السورية ولايخونوا المسلمين ولا يتعاونوا مع أمريكا والنظام والروس

    2. مو حاسس انك انت المنافق لما تكتب باسمين وتنفث سمومك الابوجية.

  8. لا اكره شي في هذه الدنيا قدر النفاق والمنافقين ..ولاعجب اذ وعد رب العزة سبحانه وتعالى اشد العذاب بنار جهنم اجارنا الله سبحانه وتعالى منها وبل وعدهم منها الدرك الاسفل من النار …..ولهذا ارجو كل معارض او موالي ان يضع عواطفه و اتجهاته على حده لعدة دقاءق وليقول الصدق حتى لايحشره القهارمع المنافقين
    اليس مايفعله اردغوان وطاقم مخابراته من اشد النفاق …كم خطا احمرا وضع امام السفاح الاسد ..حمص خط احمر ودمرت ..حماه خط احمر ودمرت وذبح مءات الالاف ومازال يضع الخط الاحمر ..ثم حلب خط احمر ..ولم يبق منها الا اللمم..كاذب منافق ويجمل كذبه ونفاقه بحجه السياسه والمصالح …اين وعوده اين خطوطه وقد زالت سوريه من الوجود …الم يتذكر الا جرابلس من سوريا …ماهذا الحقد الاسود واللا محدود للاكراد !!!! وكيف حول لونه مثل الحرباء حول بشار السفاح الذي قتل منا نصف مليون سوري واصبح كلامه انه ممكنا وجوده وحكمه بالانتقاليه…سبحان مغير الاحوال ..
    والان يتاجر بنا ويبيعنا كبضاعه في سوق النخاسين ..ويهدد بنا اوربا بعد ان دمر سوريه وسرق معاملها ومصانعها لتركيا ..ولا يزال هو من يامر ويحدد للدمى المسماة بالمعارضه والمجلس الوطني ماذا يقولون وللمقاتلين اين يحاربون .
    ان كان فيه خيرا لما ابقى المنشقين من الجيش افرادا وضباطا مقيدين الحركه في تركيا ..ولملم ماامكن من التركمان من الوية السلطان مراد والزنكي و من من باع ذمته بحفنة من النقود الا من رحم ربي من الناس الطيبه ذوو النيه الخالصه ..وافضى ادلب منهم وارسلهم ليحاربوا السفاح بشار فييييييي …….جرابلس !!!!
    على الاقل لااظن ان القتله الاثمين من حزب الله والايرانيين والشيعه من المنافقين اذ انهم يعنرفون انهم يحاربون لطاءفتيهم …..اما هذا الكاذب المنافق فظل يبيعنا وطنيات وكذب و نفاق وخطوط حمراء و صفراء حتى كشفه الله امام العباد ….اما اسقاط الفيزا …او اطلق عليكم السوريون كالاكلاب المسعورة.

  9. الكورد طول عهرهم حمير و بالافلام المصرية بيقولوا بتسكردني يعني بتستغبيني, و هذا ما حصل ضحكت عليهم أمريكا و ليست المرة الأولى و ثم باعتهم بصرماية عتيقة هي هي قيمتهم

  10. تركيا بقيت تنتظر تطورات الاوضاع على الارض ولم تغص في وحول الحرب حتى تأكد لها يقينا ان أمريكا تخادعها وان ميليشيا بي واي دي عازمة على إقامة دولة مستقلة والانفصال عن سوريا على الحدود التركية لعزل تركيا عن العالم العربي وهو هدف مشترك مع امريكا تحركت وقطعت الطريق على جميع المؤمرات. المصلحة مشتركة بين تركيا والجيش الحر ولامانع.