بالفيديو .. حقيبة ذكية تحارب الإدمان على التسوق

يبالغ البعض بالتسوق وشراء الكثير من السلع التي لا يحتاجون إليها خلال التجول في الأسواق التجارية، لكن حقيبة جديدة ثورية يمكن أن تساعد في التحكم بالإدمان على التسوق، من خلال إصدار إشارات تحذيرية عند تجاوز حد معين من الإنفاق، وإقفال نفسها في حال تم تجاهل هذه التحذيرات.

وجاءت الحقيبة التي أطلق عليه اسم “آيباغ2” نتيجة جهد مشترك من مهندستين من شركة “كولماك روبوتيك” الإيرلندية، والمصممة الأمريكية جيوفا رودريغز، حيث أشرفت المهندستان على الأمور التقنية في التصميم، في حين تولت رودريغز إضافة لمسة من الأناقة على الحقيبة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ووفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية ، تم تزويد الحقيبة بمجموعة من الخصائص التي تساعد على تذكير مستخدميها بالأهداف الموضوع للتسوق، وفي نهاية المطاف تقوم بإقفال نفسها بنفسها في حال تجاوز الحد المسموح به من الإنفاق.

فعلى سبيل المثال، يقوم جهاز تحديد المواقع المدمج مع الحقيبة بتحديد مواقع التسوق التي تنفق فيها الكثير من النقود عادة، وتقوم بإصدار إشارات ضوئية تحذيرية بضرورة الابتعاد عن هذه المناطق، كما أن نظام الاهتزاز يصدر مزيداً من الإشارات في حال حاولت الوصول إلى محفظتك لتذكيرك بالميزانية المخصصة للتسوق.

لكن ميزة الإقفال الذاتي ربما تكون الأكثر تميزاً في الحقيبة، حيث يستخدم مجال مغناطيسي لإغلاق الحقيبة بشكل كامل، في أكثر الأوقات التي تنفق فيها النقود، أو إذا دخلت إلى المناطق التي يحتمل أن تشتري منها الكثير من السلع والبضائع.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها