فرنسا : مارين لوبان ترى أن انتخاب هيلاري كلينتون سيؤدي إلى حروب و نزاعات

اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان التي تدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن انتخاب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون رئيسة للولايات المتحدة سيؤدي إلى “نزاعات عالمية”.

وقالت رئيسة الجبهة الوطنية في مقابلة بثت الأربعاء مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية “أعتقد أن (انتخاب) هيلاري كلينتون يعني الحرب. هيلاري كلينتون هي الدمار وعدم توازن العالم”.

وأضافت أن وصول كلينتون إلى رئاسة الولايات المتحدة “يعني خيارات اقتصادية مدمرة لسعادة شعبي” و”خيارات جيوسياسية تؤدي إلى نزاعات عالمية تنذر بأن تكون عالية الكلفة”.

وقارنت لوبان المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 2017 بين ترشحها وترشح دونالد ترامب الذي عبرت عن دعمها له في تموز/يوليو.

وقالت “نحن لسنا من القصر ولا نشارك في النظام (القائم) ولا نتبع أحدا، ولن نأخذ أوامر من قوة مالية أو بناء لمصالح شركات متعددة الجنسية”.

وقبل ثمانية أشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية تشير كافة استطلاعات الرأي إلى أن مارين لوبان التي يتقدم حزبها في كل انتخابات منذ بضع سنوات، ستصل إلى الجولة الثانية كما فعل والدها جان ماري لوبان في 2002.

وتظهر استطلاعات الرأي حاليا تقدم كلينتون على ترامب رغم أن دراسة جديدة لفوكس نيوز أشارت إلى تقارب نوايا التصويت في الاقتراع الرئاسي في تشرين الثاني/نوفمبر 2016. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها