هؤلاء أكثر 10 نجوم ارتفعت قيمهم المالية منذ مونديال 2014

تعطي خلال أسبوع “الفيفا ” لشهر سبتمبر الحالي إشارة انطلاق أو استئناف تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في جميع القارات .

وتزامنًا مع الحدث الكروي نشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريراً سلطت فيه الضوء على اللاعبين العشرة الذين ارتفعت قيمهم المالية في بورصة الانتقالات منذ نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك اعتمادا على الأرقام التي رصدها موقع ” تراسفير ماركت ” المتخصص في قيمة اللاعبين في سوق الانتقالات.

1- الفرنسي أنطوان غريزمان:

سجل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أغلى ارتفاع بحسب الإحصائيات الأخيرة، فمع نهاية مونديال البرازيل لم يكن سعره في السوق يتجاوز الـ 25 مليون يورو ، ليصل حاليا إلى 80 مليون يورو بزيادة بلغت نسبتها 220 % ، بعدما أصبح احد أفضل المهاجمين في العالم، اثر مساهمته الفعالة في تحقيق نتائج جيدة بنيله فريقه المدريدي لوصافة دوري أبطال أوروبا ووصافة كأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب الديوك الفرنسية.

2- البلجيكي  كيفين دي بروين :

ارتفعت قيمته بنسبة بلغت 252 % ، بعدما قفز سعره من 17 مليون يورو بعد المونديال إلى 60 مليون يورو في الوقت الحالي، وذلك بفضل تألقه اللافت سواء مع منتخب بلاده أو ناديه فولفسبورغ خلال منافسات الدوري الألماني، والذي جعله أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي لعام 2015 بعدما انتقل إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي .

3- البرازيلي نيمار دا سيلفا :

سجل سعره في بورصة اللاعبين ارتفاعًا بنسبة 66 % ، إذ أن سعره عند نهائيات المونديال كان في حدود الـ 60 مليون يورو، أما الآن فسعره قد بلغ الـ 100 مليون يورو، نظير قيادته للمنتخب البرازيلي الأولمبي لإحراز ذهبية الاولمبياد، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في الانجازات التي حققها ناديه برشلونة بنيله “الثلاثية” موسم 2014-2015 ثم ” الثنائية ” في موسم 2015 – 2016 .

4- الأوروغوياني لويس سواريز :

ارتفعت قيمته في سوق اللاعبين بنسبة 73 % بعدما تصاعد سعره من 52 مليون يورو قبل المونديال ليقفز إلى  90 مليون يورو في الوقت الحالي، حيث كان سواريز قد خرج برفقة منتخب بلاده مبكراً من السباق على لقب كأس العالم، كما انه تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي ” فيفا” بسبب عضه لكتف الإيطالي جورجيو كيلليني، غير انه مع ناديه برشلونة فرض نفسه نجماً لامعًا وحاز معه على ثمانية ألقاب ثم الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

5- الكولومبي خاميس رودريغيز :

وبحسب ما اوردت صحيفة إيلاف ، ارتفعت أسهمه في بورصة اللاعبين بنسبة 100 % ، حيث كانت تصل قيمته قبل المونديال إلى 35 مليون يورو، أما الآن فسعره وصل إلى  70 مليون يورو، نظير تألقه اللافت في كأس العالم، بعدما توج بجائزة أفضل هداف في البطولة بعد تسجيله ستة أهداف لمنتخب بلاده، فضلاً عن بروزه مع ناديه ريال مدريد الإسباني خاصة في موسمه الأول معه، عقب انتقاله من نادي موناكو الفرنسي .

6- الإنكليزي رحيم ستيرلينغ:

قفزت قيمته السوقية من 13 مليون يورو إلى 45 مليون يورو بزيادة بلغت نسبتها 246 % بفضل انتقاله من نادي ليفربول إلى مواطنه نادي مانشستر سيتي في أغلى صفقة للاعبين الإنكليز خلال الميركاتو الصيفي المنصرم ليصبح أحد ألمع الأسماء في “السيتي “.

7- الكرواتي إيفان راكيتيتش :

سجل ارتفاعًا بنسبة 150 % ، إذ أن سعره كان 20 مليون يورو عندما انتدبه نادي برشلونة من نادي إشبيلية في صيف عام 2014 ، اما حالياً فسعره يصل إلى 50 مليون يورو، بعد تألقه اللافت مع البارسا، حيث يعتبر احد مفاتيح الانتصارات التي حققها الفريق الكتالوني في الموسمين الأخيرين وأحد الأوراق الرابحة لثورة الإحلال التي قام بها نادي برشلونة.

8- الإسباني كوكي:

ارتفعت قيمته بنسبة 100 %  ،إذ أن سعره ارتفع من 30 مليون يورو ليصل إلى 60 مليون يورو في الوقت الحالي، وجاءت هذا الارتفاع بعدما أدى دورًا كبيراً في بلوغ ناديه أتلتيكو مدريد الإسباني لمستوى يؤهله لمنافسة أقطاب الكرة الأوروبية على لقب دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن حجزه لمكان في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني.

9- الأرجنتيني انخيل دي ماريا :

ارتفع سعره من 30 مليون يورو ليصل إلى 60 مليون يورو، وذلك بزيادة نسبية بلغت 100 %  بعدما فرض نفسه نجمًا في سوق انتقالات اللاعبين في عام 2014 ، وذلك بإنتقاله من نادي ريال مدريد إلى نادي مانشستر يونايتد،  ثم بإنتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان في عام 2015 ، إضافة إلى بروزه في صفوف المنتخب الأرجنتيني.

10- الألماني توماس مولر :

ارتفعت قيمته بنسبة 66% ، إذ أن سعره كان في حدود الـ 45 مليون يورو ليصل إلى 75 مليون يورو في الوقت الحالي، وذلك بعدما ساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم ، نتيجة تأثيره الإيجابي على النتائج الجيدة التي حققها ناديه بايرن ميونيخ في مسابقة البندسليغا الألمانية، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها