بعد فشل المحادثات الامريكية الروسية حول سوريا ..موسكو : لاداعي للتصريحات الدرامية

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية إن اجتماعاً بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف انتهى اليوم (الاثنين)، من دون التوصل لاتفاق في شأن سورية وإن الخلافات ما زالت قائمة.

والتقى الوزيران على هامش اجتماع قمة زعماء مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو شرق الصين.

من جانبه، قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إنه لا يوجد ما يستدعي التصريحات «الدرامية »، بحسب ما نقلت وكالة «انترفاكس» للأنباء. ونسبت الوكالة إلى المصدر قوله: «ستستمر العملية. لا توجد أسباب لمثل هذه التصريحات الدرامية مثل تلك الصادرة عن بعض المصادر في وزارة الخارجية (الأميركية) بأن شيئا لم يتحقق».

وكانت واشنطن أعلنت أمس أنها لم تتوصل الى الاتفاق المرجو مع روسيا في شأن وقف العنف في سورية، ملقية اللوم على موسكو التي قالت عنها انها «تراجعت» في شأن بعض القضايا.

وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما صرح في وقت سابق الأحد أن واشنطن تتفاوض مع روسيا حول وقف العنف في الحرب المدمرة في سورية، وأكد أن الجانبين «يعملان على مدار الساعة»، مشيراً في الوقت نفسه الى ان «هذه المسألة معقدة للغاية».

وصرح مسؤول بارز في وزارة الخارجية لاحقاً أن «الروس تراجعوا عن بعض القضايا التي اعتقدنا اننا اتفقنا عليها، ولذلك سنعود الى عواصمنا للتشاور».

وفشلت جولات متتالية من المفاوضات الدولية في انهاء النزاع الذي خلف اكثر من 290 الف قتيل وشرد الملايين داخل البلاد وخارجها ما ادى الى تدفق مئات عشرات الالاف منهم الى اوروبا.

وروسيا هي من اكبر الداعمين للنظام السوري فيما تدعم واشنطن ائتلاف المعارضة الرئيس وبعض الفصائل المسلحة، كما أن دولا وقوى اخرى ضالعة في النزاع.

وفشلت اتفاقات وقف اطلاق نار سابقة، وقال اوباما الاحد ان واشنطن تتعامل مع المحادثات «ببعض التشكيك (..) ولكن الأمر يستحق المحاولة».

وأضاف: «حتى لو اقتصر الامر على حصول الاطفال والنساء والمدنيين الابرياء على الطعام والامدادات الطبية التي تعينهم في رعب التفجيرات المستمرة، فان الامر يستحق العناء».(رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها