الحزب يعاني من ” التشظي و الاختراق ” ..صحيفة ” لو فيغارو ” الفرنسية : مغنية اغتال الحريري دون علم نصر الله قبل أن يغتاله ماهر الأسد !

قالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن القيادي في “حزب الله”، عماد مغنية، الذي قتل في سوريا، اغتال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري دون علم حسن نصر الله، ثم عاد قائد الفرقة الرابعة في سوريا، ماهر الأسد، واغتال مغنية في دمشق.

واعتبرت الصحيفة أن “احباط نصر الله يعود إلى حالة التخبّط في الحزب، وعدم وضوح الرؤية، وإلى سلسلة من خيبات ومواقف متناقضة يعاني منها ظهرت إلى العلن أخيراً”.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين أنّه “بدلا من التهديد المتكرر لخصومه صار نصر الله يرفع صوته وبعصبية خلاف هدوء ميّز خطاباته سابقا”.

وأشارت، بحسب ما نقلت عنها “النشرة اللبنانية”، الى أن “نصرالله يشعر بأن حلقات في الحزب تفلت من يده، ولا يستطيع التحكم بها، كما ان الحزب يعاني من التشظي والاختراق من قبل المخابرات الأميركية والإسرائيلية، وهو يحقق حالياً مع حوالي 110 من كوادره للاشتباه بالتعامل مع المخابرات الأميركية، بينهم مصطفى ابن عماد مغنية، الذي تعرّض لمحاولة اغتيال أخيراً في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت”.

ولفتت الصحيفة الى أن “الحزب من يعاني من تراجع مداخيله المالية بعدما خفضت إيران %25 من الدعم الذي تقدمه له، والبالغ 350 مليون دولار سنوياً، وكذلك تراجع الأموال التي تحول إليه من أشخاص شيعة حول العالم بسبب الرقابة الأميركية المشددة على عمليات التحويل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. من يقبل ببيع نفسه وبندقيته ووطنه للخارج ويسمح بتلقي الأوامر منه وتنفيذ أجندته بدون اعتراض لمرة واحدة فقط كما فعل الحزب وكوادره مع إيران سيسهل عليهم بيع أنفسهم من جديد لمن يدفع أكثر سواء كان أمريكي أو إسرائيلي كالعاهرة التي فقدت شرفها برضاها لأول مرة فسينتهي مصيرها حتما في فنادق المرجة للعموم.

  2. كلام سخيف
    عملية كبيرة بدون علم نص ليرة؟
    ابحثو عن كاتب المقال ستجدونه من جماعة خنزير الضاحية

  3. ولسه القادم ادهى وامر ياصعاليك وجرذان الصفوية ومخنثي لبنان ماسترونه باذن الله ما لا عين رات واذن سمعت ولا خطر على بال بشر

  4. ما قالته لو فيغارو الفرنسية ليس بمستغرب ، لأن هنالك صحف مأجورة في أوروبا تكتب لمن يدفع لها مالاً ما يريده و ربما مع بعض البهارات. إلصاق جريمة قتل الحريري بعماد مغنية يعني التغطية على الفاعل الحقيقي، لأنه لا يمكن لعماد الميت و لا لإبنه الميت و لا لإبنه الآخر الذي يخضع لتحقيقات من الحزب أن يردوا بالنفي. من الجائز أن آل مغنية تعرضوا لمآسي بسبب كونهم يعرفون أسراراً رهيبة …