قيادي في الجيش الحر : نريد ” منطقة آمنة ” في الأراضي التي نستعيدها من ” داعش ” .. و سنحرر منبج من الوحدات الكردية

قال قيادي في الجيش الحر إن هناك رغبة في إقامة “منطقة آمنة” في المناطق الحدودية التي تستعيدها المعارضة من تنظيم الدولة الإسلامية لكن ذلك يتطلب اتفاقا بين روسيا وتركيا والولايات المتحدة.

وقال العقيد أحمد عثمان قائد لواء السلطان مراد المعارضة إنه يريد إقامة منطقة آمنة يمكن للمدنيين النازحين العيش فيها بعيدا عن خطر الضربات الجوية التي تشنها طائرات بشار الأسد.

وأضاف عثمان لرويترز كذلك أن المعارضة المدعومة من تركيا ستكون مضطرة قريبا لمواجهة مقاتلين أكراد لأنهم لم ينسحبوا من المنطقة بناء على مطالبات من الولايات المتحدة وتركيا.

وقال عثمان إن الجيش الحر يريد إقامة هذه المنطقة في قطاع حدودي يمتد لمسافة 90 كيلومترا بين بلدتي جرابلس وأعزاز.

وأضاف “هدفنا طبعا تأمين الريف الشمالي والشرقي من داعش والانفصاليين الأكراد ولكن إن حصلت منطقة آمنة لأمان أهلنا المتواجدين في الحدود التركية السورية فهذا شيء جيد وهذا يسرنا”.

وأضاف “تركيا لوحدها لا تستطيع أن تفعل ذلك يجب أن يكون هناك توحد في الآراء بين تركيا وروسيا وأمريكا. هذه الدول هي المعنية في هذا الأمر فإن اتفقت على هذا الأمر فسيكون هناك منطقة آمنة وإذا لم تتفق على ذلك فمن الصعب وجود منطقة آمنة”.

وقال عثمان إن المعارضة أوقفت بشكل مؤقت القتال على جبهة الوحدات الكردية للتركيز على الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية وإعطاء وحدات حماية الشعب الكردية الفرصة للانسحاب إلى الشرق من نهر الفرات.

وأضاف “نحن مضطرون لمواجهتهم من أجل تحرير منبج منهم”، وعندما سُئل عن متى سيحدث ذلك قال “قريبا”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هم امنون في مناطق روش افا اصبح نصف مدينة عفرين من العرب مع الاسف هجمة التركية هي لمصالحها ولتحقيق السلطنة لزعيم الدواعش ادوغان والضحية هم السوريين واعتقد ان الغرب ورطه مثل ما ورطوا دام بالكويت لينهه لانه اصح عبئا

    1. كلام متناقض في حد ذاته و عنصري و يستند على تحليل غبي أيضاً و بالتالي يحتوي على كل العناصر التي تميز الخطاب الكردي.

  2. لنا الفخر نكون انفصاليين عن امراض العصر (المنغول و العربان و الفرس المجوس) على انو نكون محتلين و لصوص و قطاع طرق زي احسان المذكروين التلاتة.. شعب جحش حقوا نعل مصدي بسوق القنادر…

  3. اولاد الحرام تركوا الشام و القصر الجمهوري و جبلة و القرداحة و مليون معتقل و معتقلة بسجون النظام و متل ديل الكلب لاحقين تركيا على منطقة آمنة..منطقة آمنة لمين يا جرذان؟ليش ضل حدن بسوريا من تحت راس جحشناتكون و جحشنات النظام؟عكس السير كلمة الحق ما عاد تننشر مو هيك؟