ألمانيا ترحب بسماح تركيا للنواب الألمان بزيارة جنودهم في قاعدة إنجرليك

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس الثامن من سبتمبر/أيلول 2016: “يجب أن يكون باستطاعة جيش برلماني أن يزوره نواب برلمانه”.

وأكد شتاينماير أن قرار الحكومة التركية بهذا الشأن يمثل خطوة للأمام. وكانت الحكومة التركية قد أعطت في وقت سابق اليوم الضوء الأخضر لنواب البرلمان الألماني لزيارة الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك العسكرية التركية وذلك بعد حظر مثل هذه الزيارة على مدى عدة أسابيع.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) قد نشرت اليوم الخميس نقلاً عن مصادر مطلعة أن الحكومة التركية أعطت الضوء الأخضر لزيارة وفد برلماني الجنود الألمان المنتشرين في قاعدة أنجرليك بجنوب شرق البلاد. وأضافت الوكالة أن الزيارة يمكن أن تجري مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

جاء هذا القرار من جانب أنقرة بعد أسابيع طويلة من الشد والجذب بين برلين وأنقرة بشأن زيارة وفد برلماني إلى الجنود الألمان في قاعدة أنجرليك الجوية بجنوب شرق تركيا.

يذكر أن تركيا منعت وفدا برلمانيا رغب في زيارة الجنود الألمان في قاعدة أنجرليك بعد أن صادق البرلمان الألماني “بوندستاغ” على قرار اعتبر بموجبه عمليات قتل الأرمن في نهاية الدولة العثمانية “إبادة جماعية، ما أثار غضب تركيا.

وهناك نحو 250 جنديا ألمانيا في قاعدة إنجرليك التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” حيث يدعمون الغارات الجوية التي يشنها الحلف على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية من خلال المشاركة بطلعات استطلاعية وتزويد الطائرات المشاركة في الغارات بالوقود جوا. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها