بارزاني : التقسيم في سوريا قائم .. و لن تعود البلاد موحدة كما كانت عليه من قبل ( فيديو )

بارزاني : التقسيم في سوريا قائم .. و لن تعود البلاد موحدة كما كانت عليه من قبل ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طبعا انت من مصلحتك التقسيم
    منشان تعملوا دولة كردية انطلاقا من تقسيم المنطقة

  2. السيد العزيز مسعود برزاني. مع احترامي لرأيكم في هذه المقابلة. الا ان ما قلتموه لا ينطبق على الواقع بتاتا. لن تكون هناك سورية مقسمة. سوريا سوف تبقى موحدة. مهما حصل. اذا كنت تقصد دولة كردية في شمال سوريا فهذا لن تسمح القوى الاقليمية بالدرجة الاولى كما تعلم. واذا قصدت دولة علوية على الساحل فقيامها امر مستحيل لأنها ستكون نواة لصراعات طويلة دامية قادمة بين الدولة السنية المفترضة وهذه الدولة العلوية والعلويون يعرفون ان حرب عصابات في جبال الساحل يشنها عشرة الاف مقاتل كف لتطهير الساحل منهم الى الابد. العلويون علموا في بداية الازمة انه لا يمكنهم الانفصال عن سوريا وتشكيل دولتهم الخاصة ولذلك تورطوا بهذه اللعبة الجهنمية وارسلوا شبابهم الى الموت. كانوا يعلمون ان خط دفاعهم الاول يقع في حلب ودير الزور و حمص ودرعا وغيرهم وليس على حدود الدولة العلوية

  3. في شخص كردي كان يتلقى راتباً شهرياً من ألد أعداء أمتنا مقداره 5 آلاف دولار لدوره المهم في تفريق أبناء الأمة الواحدة على أسس طائفية و عرقية. هذا الشحص مات و خلفه ابنه في الوظيفة. مع التضخم و انخفاض القيمة الشرائية للدولار ، يتساءل مراقبون عن الراتب الشهري من العدو للابن هذا مع العلم أن رواتب غيره من الموظفين في إقليمه تدفعها ماما أمريكا كل شهر و هذا أمر معلن مكشوف.

  4. لاتعود سوريا لوحدتها طالما بشار ونظامه الارهابي موجود ، وعندما يتم ترحيل الاسد ونظامه تتحد سوريا تلقائياً ولأن لا أحد يريد التقسيم ولا من مصلحة اي فئة او طائفة انت تنفصل عن سوريا الام الا اللهم جماعة الكرد الاوجلانيين والمسلمانيين وهؤلاء ذهبت امانيهم وجهودهم ادراج الرياح.
    عاشت الثورة وليُرحل بشار الأسد ونظامه عاجلاً وغير آجل.