جاويش أوغلو : نجاح ” درع الفرات ” زاد من شجاعة القوات المحلية في الرقة

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن نجاح عملية “درع الفرات”، زادت من شجاعة القوات المحلية في الرقة (شمالي سوريا)، والموصل (شمالي العراق)”، مؤكداً أنه “مع وجود استراتيجية أفضل، ودعم لتلك القوات يمكن تطهير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي”.

جاءت تصريحات الوزير التركي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع أمين عام حلف شمال الأطلسي “ناتو”، ينس ستولتنبرغ، عقب لقاء ثنائي جمع بينهما في مقر وزراة الخارجية بالعاصمة أنقرة، التي يجري لها الأخير زيارة حاليًا بدأها أمس.

وأكد جاويش أوغلو “أهمية القوات المحلية (في سوريا والعراق) لحماية أمن المدن، عقب انتهاء العمليات العسكرية ضد داعش والإرهاب”، مبيناً أن القوات التي توفر الحماية لجرابلس (بحلب شمالي سوريا) مكونة من سكان المنطقة، وأن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها هناك، بعد عودة السكان من تركيا”.

وأضاف جاويش أوغلو “والآن وبعد نجاح عملية جرابلس (في إشارة لدرع الفرات)، فإن شجاعة القوات المحلية في الرقة والموصل زادت، وبعد قيام الدول المنضوية في التحالف الدولي (تقوده الولايات المتحدة) بتقديم بعض الدعم، فإننا رأينا بشكل جلي أن الجيش السوري الحر، والمعارضة المسلحة تمكنا من تحقيق ما عجزوا عنه بالسابق (في إشارة لتحرير العديد من القرى من قبضة داعش)”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها