إبراهيموفيتش يترقب خوض الدربي رقم 12 في مسيرته الكروية

يترقب المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش خوض الدربي رقم 12 في مسيرته الكروية الذي سيجمع فريقه مانشستر يونايتد وبجاره وغريمه مانشستر سيتي في دربي المدينة العريقة ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبحسب تقرير لصحيفة “الصن ” البريطانية فانه قبل إنطلاق دربي مدينة مانشستر ، فإنه سبق للسلطان ان خاض 11 دربي في إيطاليا وإسبانيا على اعتبار ان تجربته في فرنسا لم تسمح له بخوض دربي بما ان باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد من مدينة باريس في مسابقة الليغ الأولى.

و من أصل 11 دربي خاض المهاجم السويدي تسعة دربيات في إيطاليا خلال فترة دفاعه عن احد قطبي دربي الغضب لمدينة “ميلانو بين” الإنتر و ميلان ، بينما الدربي الآخر خاضه في إسبانيا مع برشلونة بين البارسا و إسبانيول ، اما عندما كان لاعبا في صفوف يوفنتوس فان القطب الثاني لمدينة تورينو كان يلعب حينها في دوري الدرجة الثانية.

ووفق ما ذكرت صحيفة إيلاف ، من أصل 11 دربي نجح ابراهيموفيتش في كسب سبع مواجهات ، منها واحدة مع نادي برشلونة و البقية مع احد الغريمين لقطبا دربي الغضب ، بينما خسر ثلاثة دربيات و تعادل في واحد ، كما تمكن السلطان السويدي من تسجيل سبعة أهداف خلال المواجهات المحلية التي خاضها.

وسبق لـ “إبرا ” ان لعب دربي الغضب بألوان الإنتر وتحت إشراف مدربه الحالي في مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ، كما سبق له ان لعب دربي مدينة برشلونة تحت إشراف الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني بنادي مانشستر سيتي.

وخاض السلطان خمس مباريات من دربي الغضب بقميص إنتر ميلان من عام 2006 وحتى عام  2009، حيث نجح خلالها في كسب اربعة دربيات مقابل خسارته لدربي واحد.

وبقميص نادي ميلان من عام 2010 وحتى عام 2012 لعب المهاجم السويدي أربع دربيات ، كسب منها مبارتين وخسر مثلها.

و خلال موسمه الوحيد في إسبانيا بالوان برشلونة خاض إبراهيموفيتش دربي اقليم كاتالونيا بين برشلونة و إسبانيول دون ان ينجح في التسجيل محققا فوزا وتعادلا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها