زيدان يعادل رقم ميغيل مونيوز في عدد الانتصارات المتتالية مع الريال

واصل المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، صناعة التاريخ مع “الميرينغي” بعدما عادل امس السبت الرقم المسجل باسم المدرب الفريق سابقاً، ميغيل مونيوز، في عدد الانتصارات المتتالية برصيد 15 مواجهة في الدوري، وذلك عقب قيادته للفريق لاكتساح ضيفه أوساسونا بنتيجة (5-2) على ملعب “سانتياغو برنابيو” في ثالث جولات “الليغا”.

وكان مونيوز قاد الفريق “الملكي” في الفترة ما بين (1959-71) ويعتبر الأبرز في تاريخ الفريق، حيث يحتل الصدارة من حيث الأكثر قيادة للمباريات في كل المسابقات برصيد 424 لقاءً.

ولم تتوقف أرقام المدرب الراحل عند هذا الحد بل أنه يعتبر الأكثر تتويجاً بالألقاب مع الريال بعدما قاده للفوز بـ14 لقباً.

وبالنسبة للانتصارات المتتالية، فكان الرقم حكراً أيضاً على مونيوز بعدما حقق مع الفريق الملكي 15 انتصاراً متتالياً في موسم (1960-61) مع لاعبين كبار بحجم بوشكاش ودي ستيفانو وخينتو.

إلا أن زيدان استطاع أن يعادل هذا الرقم بانتصار الامس ، بل وأنه أمام فرصة ذهبية لكسره في حالة تحقيق انتصار واحد فقط في الجولة المقبلة أمام إسبانيول على ملعبه (كورنيا إل برات).

ولن يتوقف إنجاز زيزو، في حالة الفوز على الفريق “الكاتالوني”، عند كسر رقم مونيوز فحسب، بل إنه سيعادل الرقم التاريخي في عدد الانتصارات المتتالية في “الليغا” والمسجل باسم بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، الذي حققه مع برشلونة في موسم (2010-11).

وكانت الهزيمة الأخيرة التي تكبدها الميرينغي مع زيدان في “الليغا” أمام الغريم أتلتيكو مدريد في مباراة الدور الثاني بينهما على ملعب “سانتياغو برنابيو” في 27  شباط و انتهت بهدف نظيف. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها